التنمية المحلية تنظم ورشة عمل للمحافظين ونوابهم لمتابعة تكليفات الرئيس

أيمن حسن / 2018-09-08 08:43:42 / الصباح Extra
اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية

تنظم وزارة التنمية المحلية، ورشة عمل تعريفية اليوم السبت، تضم المحافظين ونوابهم لمراجعة المهام الأساسية للمحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لهذه المهام كما يحددها قانون الإدارة المحلية.


وقال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بأن ورشة العمل والتى تستمر على مدار يومين اعتباراً من يوم السبت الموافق 8/9/2018 تأتى في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتوجه الدولة المصرية نحو التوسع في تطبيق اللامركزية خلال السنوات القادمة .

وأشار اللواء شعراوى إلى ان الورشة تأتى فى ضوء بتكليفات االرئيس عبدالفتاح السيسى خلال اجتماعه مع المحافظين عقب أداء اليمين الدستورية مؤخراً بما يساهم في دعم عملية الإصلاح الاجتماعى والاقتصادى بعيداً عن البيروقراطية وبآليات تعتمد على المشاركة المجتمعية مع كافة فئات المجتمع وإشراكهم في عملية اتخاذ القرار، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتلبية احتياجاتهم وتحقيق قفزات تنموية حقيقية يشعر بها المواطن .

وأوضح اللواء محمود شعراوى أن تكليفات الرئيس للمحافظين سيتم تحويلها الى برامج عمل تلتزم بها جميع المحافظات ويدعمها المحافظون ويتم متابعتها يومياً عن طريق وزارة التنمية المحلية وبالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية وتركز على استغلال الميزات التنافسية في كل محافظة وتحويلها الى فرص استثمارية تساعد في توفير فرص عمل.

اضف تعليقك

لأعلى