دراسة: تكشف مؤشرات الإقدام على الانتحار | الصباح
الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7    

دراسة: تكشف مؤشرات الإقدام على الانتحار

الانتحار

الانتحار

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يقدمون على الانتحار يصدرون إشارات منبهة قبل وضع حد لحياتهم، مشددة على ضرورة الانتباه إلى العلامات المقلقة لتفادي وقوع هذه الفاجعة.

وفحصت الدراسة، التي أجريت في كوريا الجنوبية، 289 شخصًا أقدموا على الانتحار، صدر عنهم بعض المؤشرات المقلقة قبل وضع حد لحياتهم.

وأشارت الدراسة إلى أن 37% من حالات الانتحار، التي تم دراستها كانت بسبب شعور المنتحر بالذنب أو الضعف، وكثرة حديثه عن الضعف.

وذكرت الدراسة ، أن 36% من المنتحرين عانوا من اضطرابات في النوم قبل أقدامهم على هذا الأمر.

ووجد المركز الكوري للتشريح النفسي في هذه الدراسة في حالات الانتحار التي وقعت في عامي 2015 و2017، أن 28% من المنتحرين كانوا يتحدثون عن الانتحار بشكل كبير أو الموت بصورة عامة.

وأوضحت الدراسة أن ثلث المنتحرين سبق لهم أن حاولوا القيام بالأمر، ولكنهم أنقذوا ورغم محاولاتهم الفاشلة إلا أن فكرة الموت ظلت تراودهم حتى حققوها.

وأظهرت الدراسة أن 19% من أهل المنتحرين رصدوا هذه الإشارات، ولكنهم أقروا أنهم فشلت في التعامل مع المنتحرين، كما أنهم استبعدوا قيام أقاربهم بإنهاء حياتهم، مؤكدين أن "الاستخفاف" بهذه الإشارات قد يكون قاتلًا في بعض الأحيان.


اضف تعليقك

لأعلى