ساليني ترد على الحكومة الاثيوبية بشان سد النهضة | الصباح
محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7     الخارجية توضح أسباب رفض سلطات مطارات بعض الدول دخول المصريين لبلادها     elsaba7     أمين العالمية لخريجي الأزهر: الإسلام يتعرض لهجمات شرسة وتشكيك     elsaba7     كيف تتجنب القراءات الخاطئة لعدادات الكهرباء ؟     elsaba7     مستثمرون: الدولة المصرية قامت بعدة إجراءات لتحقيق الاستقرار في السوق     elsaba7    

ساليني ترد على الحكومة الاثيوبية بشان سد النهضة

سد النهضة

سد النهضة

كشفت شركة سالينى الايطالية فى بيان نشرته وكالة الانباء الايطالية، عن أن القرار الخاص الذى اتخذته الحكومة الاثيوبية بسحب العمل من شركة المعادن والهندسة الاثيوبية فى مشروع السد لا علاقة له بالعقد الموقع مع شركة سالينى المسؤولة عن عملية البناء فى السد.

وأكدت في البيان، أن شركة المعادن والهندسة الاثيوبية مسؤولة عن توريد وتركيب المكونات المتعلقة بالاعمال الكهروميكانيكة .

وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي "أبي أحمد" في مؤتمر صحفي أول أمي، إن بناء سد النهضة الاثيوبي الكبير كان قد تم تخطيطه للانتهاء في خمس سنوات ولكن لم نتمكن من ذلك بسسب إدراة فاشلة للمشروع، وخاصة بسبب تدخل شركة ميتيك( شركة تابعة لقوة الدفاع الاثيوبية.

 وأشار رئيس الوزراء إن الشركة وادراتها لم تكن عندها خبرة ولا معرفة للعمل في مثل هذه المشروعات الكبيرة.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه بعد مجيئه إلى السلطة أسس لجنة لمتابعة سير العمل في السد، وأن تقارير اللجنة تشير إلى أن شركة ميتيك لم تنفذ الاتفاقية بشكل مطلوب.

 وذكر رئس الوزراء بأن شركة ساليني الايطالية سألت الحكومة التعويضات المالية بسبب تأخر شركة ميتيك للانتهاء من المشروع بالوقت المحدد له.

 وفي نفس السياق قال  رئيس الوزراء ان مدير مشروع سد النهضة المهندس سميو بقل كان يخدم وطنه وضحى بروحه لأجل الوطن وان اجراءات التحقيق حول القاتل تجري على قدم وساق.

ساليني


اضف تعليقك

لأعلى