بسبب الشرطة.. "ديزل" محمد رمضان مهدد بسحب النسخ من السينمات | الصباح

بسبب الشرطة.. "ديزل" محمد رمضان مهدد بسحب النسخ من السينمات

محرر الصباح / 2018-08-25 17:23:36 / فن
محمد رمضان

محمد رمضان

يثير فيلم "الديزل" الجدل منذ أول أيام عرضه بموسم عيد الأضحى، إلا أن الفيلم الذي دخل في صراع مع فيلم "البدلة" علي صدارة شباك التذاكر، وحدوث خلافات بين صناع العملين، لم يسلم ايضا من المشاكل الخارجية .

وخلال الساعات القليلة الماضية وجّه المحامي أيمن محفوظ، إنذارًا على يد محضر لرئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، شير فيه أن فليم "الديزل" للفنان محمد رمضان، المعروض حاليًا بدور العرض السينمائية، تضمن مشاهد عنف وإيحاءات غير لائقة لرجال الأمن.

وأضاف الإنذار أنه نظرًا لأن رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية هو المنوط به إصدار تراخيص الأعمال الفنية طبقًا لنص القانون رقم 430 لسنة 1955، والمعدل بالقانون رقم 38 لسنة 1993، وتفعيلًا لقرار رئيس الوزراء المصري رقم 162 لسنة 1993 بكونه صاحب الاختصاص لإصدار جميع التراخيص لكل أشكال المصنفات الفنية، إلا أن تلك السلطة مقيدة بعناصر لا يجب أن يتضمنها العمل الفني، مثل تصوير أعمال الرذيلة وتعاطي المخدرات والخمور، وعبارات وإشارات وإيحاءات بذيئة بتعاون الشرطة مع المجرمين في الفيلم، والتستر على جرائمهم، وعرض الجريمة بطريقة تثير التعاطف وتضفي هالة على المجرم، ما يساعد على الإغراء بالتقليد والمحاكاة؛ حماية لقيم المجتمع.

بالإضافة إلى الإنذار الذي حمل رقم 17961 لسنة 2018، تقدم المحامي بمحضرين في قسم قصر النيل، مطالبًا بسحب نسخ الفيلم المعروضة وإزالة مشاهد العنف والإيحاءات الصريحة بتعاون رجال الأمن مع المجرمين والتستر على جرائمهم في فيلم "الديزل"، خصوصًا أنها لن تؤثر على السياق الدرامي للفيلم، حفاظًا على قيم المجتمع، وتطبيقًا للقانون.

وأشار إلى أنه سوف يتخذ الإجراءات القانونية لوقف عرض الفيلم كليًا طبقًا لنصوص مواد القانون، مع نفاد مفعول الإنذار في تاريخه وجميع الآثار المترتبة عليه.


اضف تعليقك

لأعلى