التخطيط : جاري تجهيز مقر صندوق مصر السيادي | الصباح
مصدر أمني ينفي نشوب حريق بأحد المصانع بالشرقية     elsaba7     عمرو زكى يرد على شائعة وفاته.. لمصلحة من تتردد هذه الأخبار     elsaba7     ديما أحمد: رؤية وطن ٢٠٣٠ تعمل وفقا لسياسية الدولة     elsaba7     وزير التنمية المحلية: بحث90 ألف شكوى للمواطنين.. و15 يوما مهلة لشركات النظافة لحل أزمات القمامة     elsaba7     وزير خارجية البحرين : نأسف لعدم جدية قطر لحل الأزمة     elsaba7     كورة ستار | مشاهدة مباراة النار بين برشلونة وأنتر في أبطال أوروبا | يلاشوت     elsaba7     وزير التنمية المحلية: إحالة عدد من مسؤولي الأحياء للنيابة الإدارية بعد تفقد الأوضاع     elsaba7     وائل نجم: الخطوط مجهولة الهوية تُمثل تهديدا أمنيا للمجتمع     elsaba7     وزير الداخلية في اسوان للوقوف على محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات منتدى أسوان(صور )     elsaba7     أبو العطا: زيارة رئيس جنوب أفريقيا لمصر تعكس خصوصية العلاقات بين البلدين     elsaba7     تعرف على موعد تحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة (فيديو)     elsaba7     خبير لبناني: انقسامات جوهرية بين قوى الحراك.. والأجندة الأمريكية حاضرة في المشهد     elsaba7    

التخطيط : جاري تجهيز مقر صندوق مصر السيادي

د.هالة السعيد، وزير التخطيط

د.هالة السعيد، وزير التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إنه تم تشكيل لجنة مختصة تضم عددا من الخبراء القانونيين والاقتصاديين للعمل على وضع النظام الأساسى لصندوق مصر السيادي فضلا عن تحديد الأسس والقواعد التى يتم بناء عليها اختيار العاملين بالصندوق.

 

وأوضحت السعيد أن النظام الأساسي للصندوق، سيصدر بموجب قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض الوزير المختص بعد موافقة مجلس الوزراء، وذلك خلال 60 يوما من تاريخ العمل بأحكام قانون الصندوق.

وأضافت وزيرة التخطيط أنه سيتم قريبا الإعلان فى صحف اقتصادية عالمية عن طلب مدير تنفيذى للصندوق تمهيدا لتشكيل مجلس الإدارة.

وتابعت أن مجلس إدارة الصندوق سيكون برئاسة وزير التخطيط، بوصفه الوزير المختص، وعضوية ممثل عن وزارة المالية وآخر عن وزارة الاستثمار، بالإضافة إلى خمسة أعضاء من ذوى الخبرة، أما الجمعية العمومية للصندوق فستضم رئيس مجلس الوزراء ووزراء التخطيط والمالية والاستثمار مع سبعة من ذوى الخبرة.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، إنه جارى العمل على إيجاد مقر لصندوق مصر السيادى بعد أن أصبح له الشخصية المعنوية المستقلة مع صدور القانون.

 


اضف تعليقك

لأعلى