عملية حصار سماسرة الحرب بسيناء فى عيد الأضحى | الصباح
"العلمين الجديدة" تستقبل أول محطة لإنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف فى الشرق الأوسط     elsaba7     بالفيديو.. خبير عسكري: مصر لديها خبرة قتالية عالية في جميع أنواع الحروب     elsaba7     رئيس اقتصادية الوفد: مشروعات البنية التحتية ضرورية لجذب الاستثمار     elsaba7     عادل حمودة يطرح نسخة صوتية من مذكراته "50 سنة في أفران الصحافة والسياسة"     elsaba7     بجنيه فقط.. إليكِ هذه الطريقة للتخلص من رائحة العرق في فصل الصيف     elsaba7     حملة تفتيشية مكبرة بالمنوفية وتحرير 58محضر للمخالفين     elsaba7     سرقة حديد يقدر ب ٣٠ ألف جنيه من قصر مجلس مدينة سمنود     elsaba7     الرقابة الإدارية تضبط أمين عام المجلس الأعلى للإعلام بتهمة الرشوة     elsaba7     شاهد.. ميريام فارس ترقص بالـ "بكيني" على الشاطئ     elsaba7     محمد عدلي يحلل في سطور "خيال مآتة" .. ويؤكد: "الفيلم مكنش محتاج خالد مرعي"     elsaba7     بعد طرح "يوم الثلاث".. دينا الشربيني تتصدر تويتر.. ومغردون:" عمرو يحكي قصة كفاحه"     elsaba7     استمرار قبول طلبات 100 وظيفة للعمل بالخليج براتب ومزايا مجزية     elsaba7    

عملية حصار سماسرة الحرب بسيناء فى عيد الأضحى

سيناء

سيناء

ربما لا تزال قنوات الإخوان وفلولهم بكل قنواتهم ومنصاتهم الإعلامية، تثير الشائعات حول الوضع فى سيناء، والأكثر من ذلك أن بعض الصحف الأجنبية تعتمد على تلك التقارير لتوصيف الوضع على أنه حصار، لكن ومن واقع زيارة ميدانية لسيناء وبالتحديد مناطق فى بئر العبد والعريش، ولقاء مصادر مسئولة هناك، ستجد النقيض تمامًا خاصة مع الاستعدادات التى تقوم بها الحكومة هناك استعدادًا لعيد الأضحى على قدم وساق، وذلك حصادًا لثمار العملية الشاملة سيناء 2018 ضد الإرهابيين على أرض الفيروز.

على سليمان صالح، مدير عام إدارة التموين فى بئر العبد، أوضح أنه تم القضاء على من كان يسمونهم «سماسرة الحرب» الذين كانوا يستغلون الحرب على الإرهاب، ويرفعون أسعار المنتجات على المواطنين عن سعرها الأساسى، وذلك بعد التشديدات الرقابية من قبل مباحث التموين والقوات المسلحة وتحرير محاضر لهؤلاء فى الأسواق العامة وفى القرى، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة تراجعت للغاية لأن المواطنين هنا على وعى بما يحدث فى سيناء وينبهون لضرورة تسهيل كل شىء للأهالى بحس وطنى.

أما عن الأسعار فى أسواق سيناء، فيوضح أنها أقل من الموجودة فى الوادى، فالطماطم لا تتخطى الـ 2 جنيه حسب جودة المنتج، والخيار من 3 إلى 5، والعنب يباع فى القاهرة بـ 10 جنيهات وهنا فى سيناء يباع بـ8 جنيهات، أما اللحوم فتباع بأسعار مخفضة لا تزيد على 120 جنيهًا، كما أعد بروتوكولاً مع وزارة التموين لتوريد خراف عيد الأضحى للمواطنين وتوفير كل الأمور التى يحتاجها المواطنون، كما أنهم لا يجدون أزمة فى دخول المنتجات إلى سيناء، ولديهم احتياطى وسلع استراتيجية تكفى لـ6 شهور.

وأوضح فى تصريحات لـ«الصباح» أن كل السلع التموينية متوفرة للمواطنين على بطاقات التموين، وذلك بتعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، ووزير التموين الدكتور على مصيلحى، منوهًا بأن المخابز تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

وفيما يخص محطات الوقود، قال سليمان: إن معظم محطات الوقود تعمل، لكن فى ظل العملية الشاملة وتنفيذها، لا يتم صرف الوقود إلا للحالات التى تستحق وذلك بتنسيق مع الجهات المعنية، خاصة أن الوقود فى وقت سابق كان يتم سرقته وتسريبه للإرهابيين وبكميات ضخمة، لكن ومع بدء العملية الشاملة تم السيطرة على الأمر من قبل القوات المسلحة.


اضف تعليقك

لأعلى