عملية حصار سماسرة الحرب بسيناء فى عيد الأضحى | الصباح
مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسي  لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة (حوار)     elsaba7     رحيل والدة المستشار ايهاب الشريطي.. والعزاء الأحد بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس     elsaba7     لجنة لمعاينة الهبوط الأرضى بعد انتشار شائعات "سراديب الآثار" بقرية نشيل بالغربية     elsaba7     «أرابيسكا تياترن».. تعاون مصرى يبرز تفشى العنف ضد المرأة     elsaba7     أحمد البكري: موقف الاهلي في أفريقيا معقد.. وألي بادجي سيكون خليفة فلافيو     elsaba7     أهالى القليوبية يستغيثون بالمحافظ لإنقاذهم من كبارى المشاة     elsaba7     «ناهد» تتحدى الرجال فى صنعة «مبيض محارة» منذ ٢٥عامًا     elsaba7     إيمان الجابرى.. ترفع شعار «موتوسيكل للبنات فقط » لمواجهة التحرش     elsaba7     الجيش الليبى يتقدم فى معركة التحرير من «دواعش أردوغان»     elsaba7     رئيس شركة إيجيبت جولد فى حواره مع «الصباح» مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسى لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة     elsaba7     6 بنود للاتفاق المبدئى حول قواعد الملء وتشغيل السد : بنود واشنطن.. مصير أزمة سد النهضة فى ظل اتفاق «ترامب »     elsaba7     قوائم انتظار واستهانة بأرواح المواطنين وسوء تعامل:«حياتهم فى خطر».. أوجاع المحرومين من التأمين الصحى     elsaba7    

عملية حصار سماسرة الحرب بسيناء فى عيد الأضحى

سيناء

سيناء

ربما لا تزال قنوات الإخوان وفلولهم بكل قنواتهم ومنصاتهم الإعلامية، تثير الشائعات حول الوضع فى سيناء، والأكثر من ذلك أن بعض الصحف الأجنبية تعتمد على تلك التقارير لتوصيف الوضع على أنه حصار، لكن ومن واقع زيارة ميدانية لسيناء وبالتحديد مناطق فى بئر العبد والعريش، ولقاء مصادر مسئولة هناك، ستجد النقيض تمامًا خاصة مع الاستعدادات التى تقوم بها الحكومة هناك استعدادًا لعيد الأضحى على قدم وساق، وذلك حصادًا لثمار العملية الشاملة سيناء 2018 ضد الإرهابيين على أرض الفيروز.

على سليمان صالح، مدير عام إدارة التموين فى بئر العبد، أوضح أنه تم القضاء على من كان يسمونهم «سماسرة الحرب» الذين كانوا يستغلون الحرب على الإرهاب، ويرفعون أسعار المنتجات على المواطنين عن سعرها الأساسى، وذلك بعد التشديدات الرقابية من قبل مباحث التموين والقوات المسلحة وتحرير محاضر لهؤلاء فى الأسواق العامة وفى القرى، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة تراجعت للغاية لأن المواطنين هنا على وعى بما يحدث فى سيناء وينبهون لضرورة تسهيل كل شىء للأهالى بحس وطنى.

أما عن الأسعار فى أسواق سيناء، فيوضح أنها أقل من الموجودة فى الوادى، فالطماطم لا تتخطى الـ 2 جنيه حسب جودة المنتج، والخيار من 3 إلى 5، والعنب يباع فى القاهرة بـ 10 جنيهات وهنا فى سيناء يباع بـ8 جنيهات، أما اللحوم فتباع بأسعار مخفضة لا تزيد على 120 جنيهًا، كما أعد بروتوكولاً مع وزارة التموين لتوريد خراف عيد الأضحى للمواطنين وتوفير كل الأمور التى يحتاجها المواطنون، كما أنهم لا يجدون أزمة فى دخول المنتجات إلى سيناء، ولديهم احتياطى وسلع استراتيجية تكفى لـ6 شهور.

وأوضح فى تصريحات لـ«الصباح» أن كل السلع التموينية متوفرة للمواطنين على بطاقات التموين، وذلك بتعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، ووزير التموين الدكتور على مصيلحى، منوهًا بأن المخابز تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

وفيما يخص محطات الوقود، قال سليمان: إن معظم محطات الوقود تعمل، لكن فى ظل العملية الشاملة وتنفيذها، لا يتم صرف الوقود إلا للحالات التى تستحق وذلك بتنسيق مع الجهات المعنية، خاصة أن الوقود فى وقت سابق كان يتم سرقته وتسريبه للإرهابيين وبكميات ضخمة، لكن ومع بدء العملية الشاملة تم السيطرة على الأمر من قبل القوات المسلحة.


اضف تعليقك

لأعلى