في الصعيد.. شاب أقصري يقدم دراسة وافية عن إعادة تدوير المخلفات في الشركات (صور) | الصباح
إعلامي يوجه رسالة إلى المنتخب الأولمبي.. «متسرحوش وكلنا معاكم»     elsaba7     إعلامي يطالب بإزالة اسم محمد البرادعي من على مدرسة الإسكندرية: "خائن للبلد.. والشهداء أشرف منه"     elsaba7     حقيقة تحصيل عائلة "مرسي" على 200 مليون دولار.. ومن أين لهم بها؟     elsaba7     إعلامي يكشف حقيقة الصور المتداولة لزيارة السجون: "ليست منتجعات سياحية"     elsaba7     ما سر تحية الإخوان للجيش النازي.. وأول لقاء بين الجماعة والأمريكان (فيديو)     elsaba7     مصرع طالب سقط من على سور مكتبة بالغربية     elsaba7     محافظ سوهاج يستقبل مؤسس جامعة "النهضة" ورئيس مجلس أمناء جامعة "ميريت"     elsaba7     يحيى أبو زيد: حل مشكلة الصرف الصحي بمدينة أرمنت خلال 3 أسابيع     elsaba7     حقيقية استبعاد محمد صلاح من مباراتي كينيا وجزر القمر بسبب الإصابة     elsaba7     رعب إسرائيل.. إصابة 46 إسرائيليا جراء صواريخ قطاع غزة     elsaba7     بعد وفاة هيثم أحمد زكي.. متى تكون المكملات الغذائية "آمنة"؟     elsaba7     هل كان النبى محمد يجتهد.. خالد الجندى يجيب (فيديو)     elsaba7    

في الصعيد.. شاب أقصري يقدم دراسة وافية عن إعادة تدوير المخلفات في الشركات (صور)

باحث

باحث

على الرغم من السخونة وبعده عن القاهرة، العاصمة المصرية العتيقة حيث المركزية التي تعاني منها أغلب المواهب والكوادر المصرية، لم يكن أشرف أبو ضيف الباحث الأقصري بعيدًا عن حمل هموم وطنه، والبحث والتفكر في أن يكون شخصًا مفيدًا لوطنه عن طريق كتابة بحث حول استخدام المخلفات في المصانع وإعادة تدويرها عن طريق دراسة وافية وموسعة عن الامر، بالتطبيق على عدة مصانع خاسرة بالفعل داخل قطاع الاعمال المصري.

أعد شاب أقصرى بحثا استمر فى العمل فيه لمدة تزيد عن 5 سنوات كاملة، وذلك للاستفادة من مستلزمات إنتاج المصانع والخردوات الحديدية والألومنيوم التى تخرج من المصانع فى مصر، عبر إعادة تدويرها وتصنيعها من جديد وتحسين جودتها لخدمة القطاع الصناعى وتوفير مليارات الدولارات على مصر من استراد المواد المصنعة بالخارج، مؤكداً أن مشروعه يصلح للتطبيق فى أية منشأة بالدولة.

بحث

ويشرح أشرف أبو ضيف سيد أحمد 40 سنة، وبن مدينة أرمنت يعمل أمين مخازن بمصنع سكر أرمنت، لـ"االصباح" تفاصيل مشروعه البحثى الذى ورد إلى خاطره وإنطلق فى العمل لإعداده منذ حوالى 5 سنوات مضت، حيث أنه أعد هذا البحث بعنوان (الإدارة عن بعد وخفض تكاليف مستلزمات الإنتاج)، ويسعى من خلاله لتطبيق فكرة الإستفادة للدولة والمنشآت الصناعية فيها عبر إعادة تصنيع مستلزمات الإنتاج داخل مصر بدلاً من إستيرادها كل عام، قائلاً: "المشروع عبارة عن بحث علمى للاستفادة من مخلفات الخردة داخل المنشآت الصناعية وإعادة تدويرها وتصنيعها لمنتج أفضل مما سبق فى الجودة، بهدف رفع مستوى العمل بالدولة وخفض تكاليف ومستلزمات الإنتاج وتوفير عملة صعبة، وفى خلال سنوات قليلة سيتم الوصول لمرحلة الإحتكار لتلك المواد فى مصر عن غيرها من الدول، حيث إن المشروع لو تم الإهتمام به وتطبيقه عملياً سيساعد مصر فى توفير مليارات الدولارات التى يتم شراء بها تلك الخردة كالمسامير وغيرها من المواد التى يتم بها تشغيل ماكينات التصنيع الكبري، حيث أن مصر ستقوم عبر هذا المشروع بتصنيع الغالبية العظمى من تلك المواد على أرضها بل وستقوم بتصديرها للخارج مستقبلاً".

بحث

ويؤكد إبن مدينة أرمنت أن فكرة المشروع جاءت إليه لدى عمله داخل مصنع سكر أرمنت كأمين للمخازن، حيث وجد أن الخامات الحديدية التى يتم استيرادها مثلها مثل العام الماضى بصورة متكررة سواء تم إستخدامها أم لم تستخدم بالكامل، ففكر فى إعادة تدوير الخامات التى تم إستيرادها العام الماضى لتحسين جودتها وتوفير أكبر قدر من الموارد للمصنع وأى مؤسسة يتم تطبيق المشروع داخلها.

باحث

وناشد الباحث الأقصرى أشرف أبو ضيف الحكومة، بتقديم الدعم اللازم له وبحث فكرة مشروعه لتسهيل عملية تطبيقه فى مصر للإستفادة من تدوير وتحسين جودة الخردوات بصورة تساعد مصر على توفير مليارات الدولارات سنوياً وكذلك إحتكار تلك الصناعة الهامة بالسبل التكنولوجية بل وتصديرها للخارج مستقبلاً.

وناشد أبو ضيف الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوجيه المسؤولين للنظر إلى بحثه الذي من شأنه توقيع الإفادة للشركات المصرية، حول هذا الشأن، وتوفير المليارات من الأموال المهدرة.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى