بالفيديو .. حفل وداع سفير دولة أثيوبيا في القاهرة | الصباح

بالفيديو .. حفل وداع سفير دولة أثيوبيا في القاهرة

تايي اثقا سيلاسي، سفير إثيوبيا بالقاهرة

تايي اثقا سيلاسي، سفير إثيوبيا بالقاهرة

قام  تايي اثقا سيلاسي، سفير دولة إثيوبيا بالقاهرة، بإنهاء عمله في مصر بعد عام و ستة أشهر، لينتقل إلى الامم المتحدة لتمثيل بلاده.

وقال "سيلاسي"  خلال الحفل المقام بفندق سفير بالدقي، بحضور كافة ممثلي الصحف والصحفيين، أنه يعتز بالعمل في مصر، مؤكدًا على عمق العلاقات بين مصر وإثيوبيا، وكذا الرئيس السيسي و ابي احمد.

وتابع: "هناك اهتمامات وعلاقات مشتركة ناجحة بين الدولتين، على رأسها اخر تطورات سد النهضة من خلال الاجتماعات المشتركة الاخيرة بين اثيوبيا ومصر والسودان عن طريق فريق علمي محترف".

واستكمل: "ابي احمد قام بتغييرات كبيرة في العلاقات مع اريتريا  الصومال وغيرها، وما يهم اثيوبيا الان هو السلام مع العالم و التنمية وليس اي شيء اخر، وكذا أهم الإنجازات نحو السعي للسلام في جنوب السودان و إنهاء الصراعات و المعاناة بالتعاون مع الرؤساء السيسي و البشير و موسيفيني"

وأكد، علي حسن ضيافة واهتمام الرئيس السيسي خلال فترة عمله في مصر، موضحًا أن هناك عدد من المشروعات المشتركة بين مصر والسودان وإثيوبيا منها البنية التحتية والسكة الحديد.

واستطرد: "الرئيس السيسي أعاد مصر الي أحضان القاره السمراء و القيادة بعد فتره غياب كبيرة، واخيرًا سعيد بالتعاون والضيافة من المصريين منها احد السفراء كان يلعب معي التنس والجولف وزياره المولات و عدد من الأحياء الشعبية كالجيزة و أرض اللواء ، وأيضا سعدت بعدد من الصداقات في مصر".

سفير إثيوبيا

 

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا


اضف تعليقك

لأعلى