لجنة أراضي الدولة: 20 أغسطس الموعد النهائي لسداد رسوم الفحص | الصباح

لجنة أراضي الدولة: 20 أغسطس الموعد النهائي لسداد رسوم الفحص

المهندس شريف إسماعيل

المهندس شريف إسماعيل

تواصل لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية اجتماعاتها غدا (الثلاثاء) لمتابعة ملف تقنين الأراضي للجادين، وما توصلت إليه مكاتب التقنين بالمحافظات.

وأكدت اللجنة - من خلال كتاب دوري تم إرساله إلى المحافظات - على الموعد النهائي لسداد رسوم الفحص وهو 20 أغسطس الجاري .. مشددة على أن من لم يسدد الرسوم خلال هذا الموعد سيتم التعامل معه بوصفه حالة تعد وضمه إلى موجات الإزالة لاسترداد الأرض لصالح الدولة.

وشددت على المواجهة الحاسمة لحالات عودة التعديات للحالات التي تمت إزالتها، وضرورة التصدي لهذا الأمر بإجراءات واضحة من بينها إحالة الأمر إلى النيابة باعتبار الأراضي المتعدى عليها مال عام.

كما أكدت أيضا إلزام كل القيادات المحلية من رؤساء المدن والقرى وصولا إلى العمد والمشايخ بالقيام بواجبهم في حماية الأراضي التي تمت إزالة التعدي عليها واستردادها.

وأوضحت اللجنة أن ملف التقنين أو إزالة التعديات تتم إدارته وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على حقوق الدولة وتطبيق دولة القانون، وأن الإجراءات التي تتم بتنسيق كامل بين كل الجهات المعنية لتحقيق الصالح العام.

 


اضف تعليقك

لأعلى