وزير الاَثار يكشف مراحل إنشاء متحف سوهاج أثناء جولة الرئيس السيسي | الصباح
محافظ الغربية: حل مشاكل المواطنين على رأس أولويات عمل الجهاز التنفيذي     elsaba7     "سبل الحفاظ على المجارى المائية" ندوه ينظمها أعلام الغربية بالتعاون مع مديرية الري     elsaba7     شبح الأنقراض يواجه «عزبة الناموس» مملكة صناعة الفواخير بالغربية .. والعاملون مصيرينا التشرد     elsaba7     3 تحديات أمام الاحتجاجات الشعبية في لبنان     elsaba7     في لبنان وتونس.. مبادرات لتنظيف الشوارع بعد الوقفات الاحتجاجية والتظاهرات     elsaba7     قدرته على الرؤية لا تتعدى الـ 5%.. كفيف يحترف فن التصوير!!     elsaba7     انطلاق فعاليات مهرجان الرمان الخامس في مدينة حلبجة بإقليم كردستان العراق     elsaba7     الدراجة الاحادية.. مصدر دخل للأطفال في نيجيريا     elsaba7     محلل سياسي: ضغوط على ترامب لترك ملف سوريا لوزير الدفاع الأمريكي     elsaba7     مدرسة خاصة لتعليم رقص الهيب هوب في غزة للتعبير عن معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال     elsaba7     القبض على مدرس نصب على ٤ مدرسات بحجة توظيف أموالهن في الكافيهات بطنطا     elsaba7     مدير مشروع رفيق المسن: الخدمة متاحة من خلال موقع الوزارة أو تقديم طلب مكتوب     elsaba7    

وزير الاَثار يكشف مراحل إنشاء متحف سوهاج أثناء جولة الرئيس السيسي

وزير الاَثار

وزير الاَثار

قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن العمل بمتحف سوهاج القومى، بدأ فى العام 1990، وتوقف فى 1996، ثم أسند إلى جهاز الخدمة الوطنية فى 2004 وحتى 2010، ثم توقف العمل بالمتحف تمامًا منذ هذا التاريخ، إلى أن تم استئناف العمل بالمشروع فى منتصف 2016 بتكلفة 72 مليون جنيه.

وأشاد وزير الآثار، خلال كلمته فى افتتاح متحف سوهاج القومى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء متحف سوهاج، قائلا: "إنشاء متحف فى سوهاج قرار حكيم لأن المحافظة هى مهد الحضارة المصرية، والتاريخ المصرى بدأ من هذه المحافظة"، مشيرا إلى أن المحافظة تحتوى 60 موقعًا أثريًا، ومئات المقابر من الدولة القديمة والعصر اليونانى الرومانى، فضلا عن معبدى سيتى الأول ورمسيس الثانى".


اضف تعليقك

لأعلى