وزارة الثقافة تنجح في إعادة ترميم تمثال الخديوى إسماعيل | الصباح
"سبل الحفاظ على المجارى المائية" ندوه ينظمها أعلام الغربية بالتعاون مع مديرية الري     elsaba7     شبح الأنقراض يواجه «عزبة الناموس» مملكة صناعة الفواخير بالغربية .. والعاملون مصيرينا التشرد     elsaba7     3 تحديات أمام الاحتجاجات الشعبية في لبنان     elsaba7     في لبنان وتونس.. مبادرات لتنظيف الشوارع بعد الوقفات الاحتجاجية والتظاهرات     elsaba7     قدرته على الرؤية لا تتعدى الـ 5%.. كفيف يحترف فن التصوير!!     elsaba7     انطلاق فعاليات مهرجان الرمان الخامس في مدينة حلبجة بإقليم كردستان العراق     elsaba7     الدراجة الاحادية.. مصدر دخل للأطفال في نيجيريا     elsaba7     محلل سياسي: ضغوط على ترامب لترك ملف سوريا لوزير الدفاع الأمريكي     elsaba7     مدرسة خاصة لتعليم رقص الهيب هوب في غزة للتعبير عن معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال     elsaba7     القبض على مدرس نصب على ٤ مدرسات بحجة توظيف أموالهن في الكافيهات بطنطا     elsaba7     مدير مشروع رفيق المسن: الخدمة متاحة من خلال موقع الوزارة أو تقديم طلب مكتوب     elsaba7     على نفقة الأهالى .. مركز طبى متكامل بقرية سامول بمحافظة الغربية (صور)     elsaba7    

وزارة الثقافة تنجح في إعادة ترميم تمثال الخديوى إسماعيل

أحمد علي / 2018-08-09 23:02:45 / الصباح Extra
الخدوي

الخدوي

استطاعت وزارة الثقافة من استعادة الشكل الأصلي لتمثال الخديوي إسماعيل من

القانت بمحافظة الإسماعلية الذى أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد التشويه الذى أصابه.

وكانت قد  شكلت وزارة الثقافة لجنة ضمت كل من عمرو عبد اللطيف مدير عام الترميم بقطاع الفنون التشكيلية، والمهندس رامى صبرى مدير عام المشروعات النموذجية بالجهاز القومى للتنسيق الحضارى وبمساعدة أخصائيين الترميم ياسر عاطف وضاحى عارف وشادى محمد أحمد.

 وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لجنة تضم عدد من الخبراء والمتخصصين من قطاعى الفنون التشكيلية والجهاز القومى للتنسيق الحضارى لمعاينة التمثال وإعادة رونقه بالأساليب العلمية الصحيحة.

وشددت وزير الثقافة على ضرورة التزام كافة الجهات بقرار رئيس مجلس الوزراء الذى يلزم جميع الأجهزة والجهات المحلية بمراجعة وزارة الثقافة فى أعمال تجميل الميادين، وذلك حفاظاً الذوق العام من خلال العمل عبر المؤسسات الرسمية المتخصصة فى وضع تصورات لتطوير الميادين والحدائق من الناحية الجمالية والحضارية وهى قطاع الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

 

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى