ترعة الإبراهيمية تتحول إلى مستنقع صرف صحى | الصباح
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج.     elsaba7     الرئيس السيسي لتويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية     elsaba7     بعد شائعات وفاته .. حسن حسني "يشيش" مع هنيدي في عيد ميلاده     elsaba7     الحركة المدنية الديمقراطية.. تيارات تنفذ توجهات الإخوان الإرهابية     elsaba7     الآثار: العثور على 20 تابوتا لفراعنة مصر بالأقصر     elsaba7     القبض على ثلاثة سيدات بتهمة الأتجار فى المخدرات بالاسكندرية     elsaba7     وزير البيئة اللبناني: الحرائق مفتعلة ويجب معاقبة المسئول     elsaba7     مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين     elsaba7     التعليم: بوابة التوظيف مستمرة ويمكن تحديث البيانات فى أى وقت     elsaba7     اجراءات بين "البنك المركزي" و"الرقابة المالية" لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب     elsaba7     "القومي للمرأة" يناشد ركاب المترو باحترام خصوصية السيدات في العربات الخاصة بهن     elsaba7     الأهلي فى معسكر مغلق الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك     elsaba7    

ترعة الإبراهيمية تتحول إلى مستنقع صرف صحى

ترعة الإبراهيمية

ترعة الإبراهيمية

لم يكن نفوق الماشية وإلقاؤها فى ترعة الإبراهيمية، وسد القنوات التى تمر من خلالها المياه سببًا كافيًا لوزارة الرى لتطهير الترعة، التى تمتد من أسيوط وحتى الجيزة مرورًا ببنى سويف، حيث امتلأت بالقمامة والمخلفات والحيوانات النافقة، بالإضافة إلى تحويل مواسير الصرف لتلقى فى الترعة، حتى أصبحت مستنقعًا من الصرف الصحى، رغم أنها تروى مئات الأفدنة من الأراضى الزراعية بعدة محافظات.

سيد حسنين، من قرية الرقة بمحافظة الجيزة، أكد أن سيارات الكسح تتخلص من مخلفات الصرف بإلقائها فى الترعة، مضيفًا: «نحن نروى أراضينا من مياه الترعة، ما يتسبب فى تلوث المحاصيل، كما يقوم بعض الفلاحين بالتخلص من الماشية النافقة بإلقائها فى الترعة».

وأوضح سعد عبدالعليم، من مركز ببا بمحافظة بنى سويف، أن مديرية الرى تقوم بحجب المياه عن المركز؛ ما تسبب فى بوار مئات الأفدنة، مضيفًا أن إلقاء المواشى النافقة والمخلفات بالترعة يمثل خطرًا على صحة الأهالى بالقرى المجاورة للترعة، ويساعد على نقل الأمراض عن طريق الحشرات والروائح الكريهة فى ظل عدم تطهير الترعة.

وأكد محمد عبدالفتاح، الذى يسكن بمركز بوش بمحافظة بنى سويف، أنه فى قرية أشمنت والتى يبلغ عدد سكانها ٢٠ ألف نسمة ويعيشون بجوار الترعة، قاموا توصيل مواسير الصرف بالترعة للتخلص من المحلفات، بالإضافة لإلقاء القمامة وروث المواشى.


اضف تعليقك

لأعلى