ترعة الإبراهيمية تتحول إلى مستنقع صرف صحى | الصباح
عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7     أستاذ تاريخ: عبدالناصر لم يحاكم معارضيه رغم أنه كان على حق (فيديو)     elsaba7     أصحاب الأملاك يتحكمون في القوانين.. أستاذ تاريخ يكشف الأوضاع قبل 23 يوليو 1952     elsaba7     تعرف على برنامج المهرجان الصيفى بدار أوبرا الإسكندرية على مسرح " سيد درويش"     elsaba7     مروان محسن وأزارو في المقدمة.. تعرف على قائمة الأهلي أمام المقولون غدًا     elsaba7     جميع الطلاب حصلوا على 99%.. الغش الجماعي يفضح مدرسة ثانوية بالدقهلية     elsaba7     حزب "ودجر" الصومالي يُطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر     elsaba7    

ترعة الإبراهيمية تتحول إلى مستنقع صرف صحى

ترعة الإبراهيمية

ترعة الإبراهيمية

لم يكن نفوق الماشية وإلقاؤها فى ترعة الإبراهيمية، وسد القنوات التى تمر من خلالها المياه سببًا كافيًا لوزارة الرى لتطهير الترعة، التى تمتد من أسيوط وحتى الجيزة مرورًا ببنى سويف، حيث امتلأت بالقمامة والمخلفات والحيوانات النافقة، بالإضافة إلى تحويل مواسير الصرف لتلقى فى الترعة، حتى أصبحت مستنقعًا من الصرف الصحى، رغم أنها تروى مئات الأفدنة من الأراضى الزراعية بعدة محافظات.

سيد حسنين، من قرية الرقة بمحافظة الجيزة، أكد أن سيارات الكسح تتخلص من مخلفات الصرف بإلقائها فى الترعة، مضيفًا: «نحن نروى أراضينا من مياه الترعة، ما يتسبب فى تلوث المحاصيل، كما يقوم بعض الفلاحين بالتخلص من الماشية النافقة بإلقائها فى الترعة».

وأوضح سعد عبدالعليم، من مركز ببا بمحافظة بنى سويف، أن مديرية الرى تقوم بحجب المياه عن المركز؛ ما تسبب فى بوار مئات الأفدنة، مضيفًا أن إلقاء المواشى النافقة والمخلفات بالترعة يمثل خطرًا على صحة الأهالى بالقرى المجاورة للترعة، ويساعد على نقل الأمراض عن طريق الحشرات والروائح الكريهة فى ظل عدم تطهير الترعة.

وأكد محمد عبدالفتاح، الذى يسكن بمركز بوش بمحافظة بنى سويف، أنه فى قرية أشمنت والتى يبلغ عدد سكانها ٢٠ ألف نسمة ويعيشون بجوار الترعة، قاموا توصيل مواسير الصرف بالترعة للتخلص من المحلفات، بالإضافة لإلقاء القمامة وروث المواشى.


اضف تعليقك

لأعلى