"الفاتيكان": "عقوبة الإعدام" اعتداء علي حرمة وكرامة المرء | الصباح
عادل المصرى : بيان نقابة الموسيقين تدخلاً فى الشآن السياحى .. وليس لأحد ولاية لمعاقبة المنشآت إلا وزارة السياحة والإتحاد والغرف التابعة     elsaba7     وكيل صحة الغربية يقرر أنشاء مستشفى للمسنين ببسيون     elsaba7     غدآ.." تجديد الفكر المصري في العصر الحديث" بمكتبه الإسكندريه     elsaba7     رئيس مدينة سمنود يتفقد مركز شباب قرية أبو صير     elsaba7     أزمة جديدة.. صاحب مطعم كبدة شهير يقاضي محمد رمضان بسبب تصويره في المحل بدون إذنه     elsaba7     نجم الأهلي يتوعد الزمالك فى السوبر المصري     elsaba7     "الطيار الموقوف" يطالب محمد رمضان بـ25 مليون جنيه تعويض بدعوى قضائية جديدة     elsaba7     محافـظ المنوفية يحيل واقعة رقص طلاب أحد المدارس للتحقيق ويؤكد على مجازاة المتسببين     elsaba7     "العصار" يستقبل وزير القوات المسلحة بالسنغال "بمصنع 200 الحربي"     elsaba7     مدبولى يتابع تنفيذ تكليفات الرئيس بحل مشكلات المصانع المتعثرة     elsaba7     تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد     elsaba7     أحمد عبد الدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا.. صور     elsaba7    

"الفاتيكان": "عقوبة الإعدام" اعتداء علي حرمة وكرامة المرء

بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان

تطورت تعاليم الكنيسة الكاثوليكية بشأن عقوبة الإعدام ببطء منذ عهد البابا يوحنا بولس الثاني، الذي خدم من عام 1978 إلى عام 2005.

وفي رسالته بمناسبة عيد الميلاد عام 1998، تمنى "للعالم أن يكون هناك توافق في الآراء بشأن الحاجة إلى اتخاذ تدابير عاجلة وكافية.. لإنهاء عقوبة الإعدام".

ودعا خلفه بنديكتس السادس عشر، في وثيقة نشرت في نوفمبر 2011، قادة المجتمع "إلى بذل كل جهد ممكن للقضاء على عقوبة الإعدام".

ثم كتب فرانسيس في رسالة إلى رئيس اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام في مارس 2015 مفادها أن "عقوبة الإعدام اليوم غير مقبولة، مهما كانت جريمة المدانين خطيرة".

ونشرت الكنيسة الكاثوليكية بالفاتيكان، اليوم مراجعة لموقفها من عقوبة الإعدام أفادت فيها بأن "هناك وعيا متزايدا بأن كرامة المرء لا تفقد حتى بعد ارتكاب جرائم شديدة الخطورة".

وأوضحت أن "هناك أنظمة احتجاز أكثر كفاءة تم تطويرها لضمان حماية المواطنين، من دون أن تحرم بشكل نهائي المدانين من فرصة التكفير عن الخطايا" .

وأعلنت الكنيسة ، على لسان البابا فرانسيس أن عقوبة الإعدام أصبحت "مرفوضة" في العقيدة الكاثوليكية.

وأشارت إلي أن تعاليم الكنيسة الجديدة بهذا الصدد هي أن "عقوبة الإعدام مرفوضة لأنها اعتداء على حرمة وكرامة المرء"، مضيفة أنها ستعمل على إلغاء العقوبة في كل أنحاء العالم.


اضف تعليقك

لأعلى