بدء التصويت في أول انتخابات رئاسية في زيمبابوي بعد تنحية موجابي | الصباح
أزهري: الدجالون المتاجرون بالدين حولوا القرآن إلى وسيلة للقتل..فيديو     elsaba7     عبدالله النجار: كما أن الكعبة فى مكة.. فإن الأزهر فى القاهرة .. فيديو     elsaba7     آمنة نصير: الأزهر غائب ويعاني من الترهل .. والتطوير فيه على الورق     elsaba7     بعد صعق طالبان..برلماني المنوفية يتقدم بطلب احاطة عاجل لوزير الكهرباء     elsaba7     جامعة سوهاج.. تجمد تعين حمو بيكا معيد بكليه الآداب     elsaba7     على الهلباوي : «ربنا أداني صوت حلو .. ومش هوسخ عمامة جدي»     elsaba7     استنفار أوروبي لمواجهة السياسات التركية التوسعية.. شاهد التفاصيل     elsaba7     رئيس "المصريين": منتديات الشباب رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان     elsaba7     مرور القاهرة .. تحويلات مرورية بمناسبة غلق كوبرى الجلاء بمصر الجديدة     elsaba7     السيسي: مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات     elsaba7     السيسي: جهودا كبيرة مبذولة لحل مشاكل القارة الأفريقية السمراء     elsaba7     السيسي: منتدى أسوان منصة حوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا أفريقيا     elsaba7    

بدء التصويت في أول انتخابات رئاسية في زيمبابوي بعد تنحية موجابي

الانتخابات الزيمبابوية

الانتخابات الزيمبابوية

بدأ الناخبون في زيمبابوي بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع ، صباح اليوم الاثنين، في أول انتخابات تشهدها البلاد منذ ما يقرب من أربعة عقود دون مشاركة الزعيم السابق روبرت موجابي، لتحديد مسار الدولة الواقعة في جنوب القارة الإفريقية لسنوات قادمة.

وعلى الرغم أن 23 مرشحا يتنافسون على الرئاسة، فإن مرشحين اثنين فقط لديهما فرصه حقيقية للفوز: نيلسون تشاميسا 40 عاما، القائد الشبابي لحركة من أجل التغيير الديمقراطي المعارضة، وإيمرسون منانجاجوا 75 عاما رفيق موجابي الذي تحول إلى خصم وخلفه في منصب الرئيس .


ويبدو أن المنافسة متقاربة، حيث أظهر استطلاع الأسبوع الماضي أن منانجاجوا - السياسي المعروف باسم "التمساح" - متقدم فقط بثلاث نقاط.

وتأتي أول انتخابات دون مشاركة موجابي منذ استقلال زيمبابوي في عام 1980 بعد الإطاحة بالرجل البالغ من العمر 94 عاما في انقلاب عسكري غير دموي في نوفمبر الماضي واستبداله بحليفه السابق منانجاجوا.


اضف تعليقك

لأعلى