على أنغام " because of that".. احتفال بنجاح المرأة الأفريقية في مؤتمر عموم أفريقيا (صور) | الصباح
دار الإفتاء توضح حكم تجديد مقامات الأولياء المبنية داخل المقابر     elsaba7     الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد جلسة الشراكة مع أفريقيا ضمن فعاليات قمة السبع     elsaba7     لؤي عبد القادر يعود للقاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم في الكروسفيت بأمريكا     elsaba7     الداخلية توفد مأموريات من الأحوال المدنية للولايات المتحدة الأمريكية لإستخراج بطاقات الرقم القومي     elsaba7     المسلسل اللبنانى "دولار" يحجز مقعداً جماهيرياً على شبكة نتفيلكس"     elsaba7     اليوم .. سمير صبري في ضيافة "قصر السينما"     elsaba7     هدى زكريا: مصر على مر التاريخ تأخذنا إلى إفريقيا فعشقناها وعشقتنا     elsaba7     المطرب محمد الطوخي يتعرض للنصب في البحرين من أحد الفنادق     elsaba7     عصام فرج يتسلم مهام عمله أميناً عاماً للأعلى للإعلام     elsaba7     تدريبات مكثفة للقوات المصرية المشاركة فى حماة الصداقة 4 بروسيا     elsaba7     السيسى يستضيف رؤساء رواندا والسنغال وجنوب افريقيا بـ"غداء عمل" فى فرنسا     elsaba7     أيمن حسن يكتب : الفنان محمد رمضان .. وسقطت العباءة     elsaba7    

على أنغام " because of that".. احتفال بنجاح المرأة الأفريقية في مؤتمر عموم أفريقيا (صور)

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، مؤتمر عموم افريقيا، والذي ينظمه المكتب الافريقي للثروة الحيوانية، تحت رعاية وحضور الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ودشن المؤتمر الجمعية الافريقية للتعليم البيطري والهيئات التشريعية، فضلاً عن إطلاق شبكة الشباب والمرأة للأعمال في مجال الثروة الحيوانية.  

وسيطرت حالة من الفرحة العارمة بين سيدات أفريقيا في المؤتمر، باعتبارهم هم أساس إنشاء هذه الشبكات والقائمين عليها، مرددين وراء المتحدثين على المنصة كلمات "because of that"، بالإضافة إلى تصفيق حار أيضا سيطر على قاعة المؤتمر.

وقال أحد أعضاء الرابطة، إن قطاع الثرورة الحيوانية والسمكية والمصايد من أهم الموارد والأصول للقضاء على البطالة وتوفير فرص العمل، وتحقيق التنمية الاقتصادية في الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن هذه الشبكات الأفريقية بدأت في يوليو 2007، ليتم إنشاء أربع شبكات لتنمية الثروة الحيوانية، منها مؤسسة التعليم البيطري، والرابطة الأفريقية، وشبكات الأعمال التجارية للنساء والشباب في قطاع الموارد الحيواينة، تجمع أكثر من 400 مشارك من القارة الأفريقية.

وأكد الحاضرون أن هذا المؤتمر يعتبر نجاح كبير للمرأة الأفريقية للمشاركة الفعالة والحية في تنمية الموارد الحيوانية، وتدعيم المؤسسات البيطرية والمجالس البيطرية، وتقديم دعما فنيا في تلك المجالس في دول الأعضاء.  

وقالت سارة عضو رابطة المجلس دور المرأة الأفريقية في تنمية الثروة الحيوانية، إن هذه تدشين هذه الشبكات فارقة للمرأة الأفريقية وهذا يوم عظيم في تاريخ المراة الأفريقية، مؤكدة أن المرأة الأفريقية انتظرت حتى يتم إبراز دورها، لكن  في هذه المرة قررت المرأة أن تمسك زمام الأمور.

وأشارت سارة إلى أن المرأة الأفريقية قد اجتمعت وتحدثت عن نفسها وتحدث التحول والتغيير باجتماعات بين سيدات أفريقيا، وكان هناك العديد من التحديات لكن المرأة الأفريقية استطاعت أن تكون جزءا من الرابطة.

بينما قالت سونيا من شمال أفريقيا، إن هناك 68 امرأة من 32 أفريقية شاركوا بشكل مكثف في تدشين هذه الشبكات المتعلقة بتنمية الثروة الحيوانية، وأن الاجتماعات التي انعقدت بينهم ركز على توسيع الموارد الحيوانية في الحياة البرية، ومناقشة عملية الحوكمة والعدالة في قطاع الموارد الحيوانية، وتدشين شبكة عموم أفريقيا لمشاركة أكبر للمرأة الأفريقية في هذا القطاع من جانب المرأة، وأنه تم إحداث العديد من التغيير لكن هناك حاجة للمزيد عن طريق التدريب والتعليم، مؤكدا أنهم يريدون أن تكون المراة في مراكز صنع القرار.

ولفتت إلى أن الاجتماعات المكثفة بين أعضاء الشبكات، التمويل المبتكر والحصول على الموارد المختلفة، لافتة إلى أن الزراعة تحتاج إلى قدرات فنية وتمويل مستمر وقدرات قانونية.

 وقالت إن المرأة من خلال هذه الشبكات نجحت في تبادل الخبرات وإنشاء شبكات وطنية ترتبط بالشبكات القارية، وتعزيز الشبكات الموجودة بالفعل، وأنه جاري العمل على وضع جدول أعمال لمدة أربعة أعوام، وأن المرأة ستكون المحركات الأساسية لهذا القطاع.

ويضم المؤتمر، بحسب اعلان الدكتور أحمد الصوالحي مدير المكتب الافريقي للثروة الحيوانية، أكثر من 300 مشارك من القارة الافريقية، فضلاً عن حضور "جوزيفا ليونيل كوريا ساكو" مفوض الاتحاد الافريقي للاقتصاد الريفي والزراعة، فضلاً عن وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي بإعتباره شريكاً في هذا المؤتمر.

 

ويضم المؤتمر، بحسب اعلان الدكتور أحمد الصوالحي مدير المكتب الافريقي للثروة الحيوانية، أكثر من 300 مشارك من القارة الافريقية، فضلاً عن حضور "جوزيفا ليونيل كوريا ساكو" مفوض الاتحاد الافريقي للاقتصاد الريفي والزراعة، فضلاً عن وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي بإعتباره شريكاً في هذا المؤتمر. 

 

جانب من المؤتمر
مؤتمر عموم أفريقيا
مؤتمر عموم أفريقيا


اضف تعليقك

لأعلى