اللواء عزت متولي: الكلية الجوية لها تاريخ يشهد له الجميع  (فيديو) | الصباح
أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7     مصرع ربة منزل نتيجة جرعة بنج زائدة عقب أجراء عملية الغضروف فى مستشفى بالغربية     elsaba7     نجاته ومقتل ٦ من مرافقيه.. إليكم تفاصيل محاولة إغتيال وزير الدفاع اليمني     elsaba7     محافظ الغربية يتابع أنتظام خطوط السير بموقف بسيون     elsaba7    

اللواء عزت متولي: الكلية الجوية لها تاريخ يشهد له الجميع  (فيديو)

جوية

جوية

قال اللواء أركان حرب، عزت متولي، مدير الكلية الجوية، إن الكلية تستقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، مضيفا أن من شروط الكلية أن يجتاز الطالب اللياقة الطبية العالية بنجاح، لكى تمكنوا من الطيران على أحدث الطائرات الحديثة ذات الخائص العالية. 

وأضاف في حواره مع الإعلامية نيفين منصور، مقدمة برنامج "مصر بكره"، اليوم الاحد، أن المرحلة الأولى بالكلية هي مرحلة الأختيار و الانتقاء والتدريب .

وأوضح متولى أن التدريب الأساسى داخل الكلية يعتمد على الطائرة "دروب" وهي طائرة اعتمدتها دول كثيرة في تدريب الطيارين في محاولة منهم لتنفيذ نفس برامج التدريب المصرية، إضافة إلى طائرة " "K 8 E، وطائرة "الجازيل"، وطائرات "الهليكوبتر" بمختلف أنواعها.

وتابع مديرالكلية الجوية، أنه يتم تدريب الطالب في السنة الدراسية الثالثة على طائرات حديثة .

وأوضح أنه يتم تحديد الطلاب الذين سيقودون الطائرات أسرع من الصوت او الاقل من الصوت خلال الدراسة.

وكشف متولى أن الكلية الجوية تتخطي الدول المتقدمة في الطيران ،لأن الكلية الجوية لها تاريخ يشهد له العالم، مضيفا ان هناك مواكبة لاما هو جديد في علوم الطيران.

وفي سياق ذى صلة أعرب أحد مقاتلي الكلية الجوية عن سعادتهم الكبيرة من تخرجهم من الكلية الجوية،مضيفا أنه شرف كبير لأى شخص مصري الانضمام للقوات الملسحة وللقوات الجوية بالأخص.

 


اضف تعليقك

لأعلى