وزارة العمل السعودية تفاجأ المقيمين .. تعرف على التفاصيل | الصباح
تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غداً     elsaba7     الفتوى والتشريع تقضي بأحقية المعلمين في الحصول على أجازة مرافقة الزوج خارج مصر     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع يتفقد تصنيع عربات القطارات     elsaba7     انطلاق فعاليات مؤتمر "مستقبل الاستثمار في مصر".. غداً     elsaba7     رئيس جامعة المنوفية يستقبل مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا     elsaba7     انطلاق فعاليات التدريب البحري المشترك بين مصر والسعودية "الموج الأحمر -2"     elsaba7     فيديو.. مستشار وزير السياحة السابق: الاستقرار الأمني والاقتصادي السبب في تقدم مصر عالميا     elsaba7     محمد العنزي: مفاجآت لأول مرة في ختام احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ89 (صور)     elsaba7     شاهد.. أدمن جروب أرسم: اختيارنا لمسلسل لن اعيش في جلباب أبي مختلف وقدمنا حوالي 230 رسمة     elsaba7     القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط     elsaba7     طلب إحاطة بشأن فساد منظومة الرقابة على الأدوية في مصر     elsaba7     بالفيديو.. استشاري يوضح الضوابط الواجب توافرها عند إجراء جراحات تجميل     elsaba7    

وزارة العمل السعودية تفاجأ المقيمين .. تعرف على التفاصيل

محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي

محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي

بعد أشهر من إيقاف تلك الخدمة على موقع وزارة العمل الخاص بالمؤسسات والشركات العاملة في السعودية فاجأت وزارة العمل الشركات والمقيمين بقرار جديد .

حيث أتاحت وزارة العمل أيقونة " تعديل المهن " مرة أخرى على موقعها الإلكتروني والسماح بتعديلها وفقا للضوابط والشروط المعمول بها استعداد لتنفيذ قرارات جديدة بداية العام الهجري ١٤٤٠ والتي تتيح تعديل المهن حسب التصنيفات المهنية لكل مهنة رئيسية وتفريعاتها.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، خالد أبا الخيل، أن خدمة تعديل المهن الجديدة تسمح بالتغيير وفق قواعد توافق التصنيفات الدولية، وبنظام آلي، بتقديم الطلب عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة، وسيتحقق النظام من المصفوفة المتعلقة بمنع تغيير المهنة، والتحقق من تطبيق قواعد العمل على الوافد المطلوب تغيير مهنته، والمهنة الجديدة.

وأضاف أن النظام يتيح خدمة التكامل مع الهيئات السعودية للمهندسين والتخصصات الصحية، والمحاسبين القانونيين، للتحقق من حصول العامل على شهادة مزاولة مهنة، إذا كانت المهنة الجديدة من المهن الهندسية أو الصحية أو المحاسبية.

وأشار إلى أنه سيكون هناك مرونة في إضافة أي هيئات مرجعية مستقبلا، حيث تتطلع الوزارة إلى إسهام هذه الخدمة في تنظيم سوق العمل، وتقديم خدمة نوعية للمستفيدين، ما يرفع جودة المهن ويحسن البيانات المتعلقة بها، لرسم سياسات مبنية على بيانات ذات جودة إحصائية عالية.


اضف تعليقك

لأعلى