ميناء بور توفيق .. الحلم الذي أنتظره أهالي السويس وأبى المسئولين تحقيقه | الصباح
دوللي شاهين تطرح "الحاجة داعيالك" الأسبوع القادم (صور)     elsaba7     نسمة النجار لـ"الصباح" سعيدة بالتعاون مع أحمد بدير في فيلم "اللي خلف منمش"     elsaba7     هبة حسن لـ"الصباح" أنتظر عرض "بيوتى سنتر".. ومحظوظة بالعمل مع النجم يحيي الفخرانى       elsaba7     ارتفاع الدين الخارجي التركي مجددًا.. هل تعتمد سياسة تدوير الدين بديون أخرى؟     elsaba7     ضبط عاطل وبحوزته سلاح نارى لترويعه المواطنين بالغربية     elsaba7     تفاصيل المباحثات الأمريكية التركية حول إدلب والمنطقة الآمنة شمال سوريا     elsaba7     "روستيخ" تصدر سندات مالية لجمع أكثر من 1.6 مليار دولار للمشاريع المدنية     elsaba7     العثور على جثة شاب مشنوقاً داخل حجرة بالسنطة     elsaba7     وزير الطيران المدنى يتفقد مطار الأقصر الدولى لمتابعة استعدادات سفر الحجاج     elsaba7     «بأدينا هتبقى أحلى» مبادرة شبابية لتجميل شوارع المحلة     elsaba7     «صقر ٤٩» التدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالغربية     elsaba7     مدير الكلية الحربية: اختبارات وقياسات نفسية تتم على الطالب المتقدم للكلية (حوار)     elsaba7    

ميناء بور توفيق .. الحلم الذي أنتظره أهالي السويس وأبى المسئولين تحقيقه

أحمد حسن / 2018-07-22 12:04:30 / هنا صوتك
ميناء بور توفيق

ميناء بور توفيق

ميناء بور توفيق، الحلم الذى انتظره أهالى السويس طويلًا بعد وعود كثيرة، فقد افتتح محافظ السويس الأسبق اللواء العربى السروي بعد غلق دام سنوات مع وعود بتوفير ألاف الفرص المباشرة وغير المباشرة، ليأتى اللواء الهياتمي، المحافظ السابق ليستقبل أفواج بالميناء مع نفس التصريحات، ثم يحاول المحافظ الحالى اللواء أحمد حامد فرض تلك التصريحات.

 

الميناء بعد توقف فترة طويلة بسبب حادث غرق العبارة السلام 98 والتى راح ضحيتها المئات من الارواح، يتم افتتاحه مع ضياع تلك، بسبب القوانين التى تفرضها وزارة النقل على أصحاب العبارات بعد التكلفة العالية التى يواجهها فى رحلتهم لنقل الركاب، لكون جعل رحلة خط "بورتوفيق - جده"رحلة طويله لتحد من عدد الركاب.

ميناء بور توفيق من أقدم الموانئ المصرية، حيث يقع في المدخل الجنوبي لقناة السويس بنهاية الخليج، وظل يعمل في نقل الركاب والبضائع من دول العالم وإليها، خاصة الخليج والسعودية، مع انطلاق رحلات الحج والعمرة سنويًّا.

وبعد 5 سنوات من الحادث، أصدر القنصل العام للسعودية تأشيرات العمرة والحج بدون تقاضى أى رسوم ومنحها مجانًا، علي أن يتم تقديم الطلبات عن طريق الجهات المختصة في السويس وباقي أنحاء الجمهوريه والمسئوله عن تفويج الحجاج والمعتمرين، وبدأ الكثير من شباب السويس في تأهيل أنفسهم للعوده مرة أخرى للعمل في ميناء بورتوفيق، بعد توقف دام أكثر من 5 سنوات، حيث وعد المسؤولون بالسويس بإعادة فتح الخط الملاحي بين السعودية ومصر، لكن يبدو أن هناك من يتحدى أحلام الشباب ويتلاعب بقرارات المسؤولين ويهدر المزيد من المال العام..

قال مصدر مطلع بموانى البحر الأحمر، إمتناع الشركات المشغلة للعبّارات عن الاشتراك في مناقصة وزارة الداخلية لنقل حجاج القرعة، سببها عدم توافر الشروط التي حددتها وزارة الداخلية فى أي من مشغلي العبّارات العاملين بالموانئ المصرية، وشملت هذه الشروط إمتلاك كل شركة تتقدم لمناقصة الداخلية ثلاث عبّارات على الأقل، على أن تكون إثنتان تعملان بشكل أساسي والثالثة احتياطي، حيث إن كلًّا من مشغلى العبّارات يمتلك بين عبّارة أو اثنين على الأكثر.


اضف تعليقك

لأعلى