#القصة_الكاملة| تعرف على "حملة الشعب" المطالبة بزيادة مدة الرئاسة إلي 12 عام | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

#القصة_الكاملة| تعرف على "حملة الشعب" المطالبة بزيادة مدة الرئاسة إلي 12 عام

أحمد حسن / 2018-07-18 18:47:19 / الصباح Extra
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

"حملة الشعب" استمارة جديدة يتداولها ناشطون علي موقع التواصل الاجتماعي، من أجل المطالبة بتعديل المادة 140 من الدستور، الخاصة بمدة رئاسة الجمهورية والتى تنص علي أن ولاية الرئيس ثماني سنوات علي فترتين .

الحملة التى طالب بها من قبل النائب بدوي النويشي بدأت تنتشر بشكل موسع بين رواد مواقع التواصل، وتطالب بتعديل المادة لتصبح 12 عاما وليس ثماني سنوات فقط .

وبرر النائب بدوي النويشي الذي اقترح من قبل هذا الطلب في شهر إبريل، بأن تعديل الدستور وزيادة المدة أمر ضروري من أجل إتاحة الوقت للرئيس لاستكمال مشروعه لأن المدة الرئاسية قصيرة جدا أمام الجهود المخلصة منه للنهوض بالدولة المصرية، محاولاته النويشي بدأت بجمع توقيعات 60 نائبا لتقديم هذا المقترح للبرلمان من أجل الموافقة عليه، وباتت الحملة المنتشرة علي مواقع التواصل هي حديث الشعب ما بين مؤيد ومعارض .

بعض النواب رفضوا هذه الخطوة، بدعوى أنها سابقة لأوانها، وأخرون مهتمون من أجل التعديل وأهميتها في الوقت الحالي، وتتضمن الاستمارة، اسم المواطن الراغب في تعديل المدة الرئاسية، والمحافظة التي ينتمى إليها، والرقم القومي لبطاقة تحقيق الشخصية.


اضف تعليقك

لأعلى