#القصة_الكاملة| تعرف على "حملة الشعب" المطالبة بزيادة مدة الرئاسة إلي 12 عام | الصباح
رئيس المصريين عن لقاء السيسي في الدستورية: يعي جيدا دور قضاء مصر الشامخ     elsaba7     تأجيل محاكمة المتهمين بتعذيب وهتك عرض طالب جامعى إلى نوفمبر القادم بالغربية     elsaba7     نوفمبر القادم فيلم "أيخ" عرض خاص علي مسرح المقر البابوي بالكنيسه المرقسية بالإسكندريه     elsaba7     بعد إعلان وقف إطلاق النار.. العدوان التركي مستمر ويقتل 24 مدنيا في سوريا     elsaba7     محافظ الإسكندرية وعمدة باڤوس يزوران أقدم حلواني يوناني بعروس البحر     elsaba7     الرئيس يلتقي برؤساء المحاكم الدستورية ويؤكد على أهمية الوعى الشعبى لتعزيز دور القانون     elsaba7     الرئيس السيسي يجتمع بالعصار ويوجه بتوطين صناعة النقل فى مصر     elsaba7     وزير الآثار يكشف أسرار جديدة عن "خبيئة العساسيف"     elsaba7     ضبط عاطل وبحوزته 28 تذكرة هيروين وبندقية ألية بالغربية     elsaba7     صور.. تفاصيل العثور على كنوز "خبيئة العساسيف"بالأقصر     elsaba7     ميلان يبحث التعاقد مع جوارديولا لقيادة الفريق الموسم المقبل     elsaba7     الرئيس السيسي: "أؤكد فخري وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا"     elsaba7    

#القصة_الكاملة| تعرف على "حملة الشعب" المطالبة بزيادة مدة الرئاسة إلي 12 عام

أحمد حسن / 2018-07-18 18:47:19 / الصباح Extra
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

"حملة الشعب" استمارة جديدة يتداولها ناشطون علي موقع التواصل الاجتماعي، من أجل المطالبة بتعديل المادة 140 من الدستور، الخاصة بمدة رئاسة الجمهورية والتى تنص علي أن ولاية الرئيس ثماني سنوات علي فترتين .

الحملة التى طالب بها من قبل النائب بدوي النويشي بدأت تنتشر بشكل موسع بين رواد مواقع التواصل، وتطالب بتعديل المادة لتصبح 12 عاما وليس ثماني سنوات فقط .

وبرر النائب بدوي النويشي الذي اقترح من قبل هذا الطلب في شهر إبريل، بأن تعديل الدستور وزيادة المدة أمر ضروري من أجل إتاحة الوقت للرئيس لاستكمال مشروعه لأن المدة الرئاسية قصيرة جدا أمام الجهود المخلصة منه للنهوض بالدولة المصرية، محاولاته النويشي بدأت بجمع توقيعات 60 نائبا لتقديم هذا المقترح للبرلمان من أجل الموافقة عليه، وباتت الحملة المنتشرة علي مواقع التواصل هي حديث الشعب ما بين مؤيد ومعارض .

بعض النواب رفضوا هذه الخطوة، بدعوى أنها سابقة لأوانها، وأخرون مهتمون من أجل التعديل وأهميتها في الوقت الحالي، وتتضمن الاستمارة، اسم المواطن الراغب في تعديل المدة الرئاسية، والمحافظة التي ينتمى إليها، والرقم القومي لبطاقة تحقيق الشخصية.


اضف تعليقك

لأعلى