"القوى العاملة": المديريات تعمل بالنظام الإلكتروني.. ديسمبر المقبل | الصباح
الشيف اللبناني مراد السردوك يقدم "مع مراد" علي mbc     elsaba7     تعرف على مسابقة فيلم "إنت ايه" .. والجائزة حضور مباراة لمحمد صلاح     elsaba7     الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7    

"القوى العاملة": المديريات تعمل بالنظام الإلكتروني.. ديسمبر المقبل

وزير القوى العاملة اثناء اجتماع

وزير القوى العاملة اثناء اجتماع

التقي وزير القوي العاملة، محمد سعفان، رؤساء وأعضاء اللجان النقابية علي مستوي مديريات القوي العاملة بالمحافظات، موجها الشكر لجميع العاملين بالمديريات  علي جهدهم المبذول في عمليتيْ حصر العمالة غير المنظمة، وانتخابات تشكيلات التنظيمات النقابية التي أجريت أخيرا بعد توقف دام 12 عاما، مؤكدًا أن موظف القوى العاملة أصبح له شأنًا كبيرًا لا يستهانُ به، بل ويشارُ إليهِ بالبَنَانْ.

 

وقال الوزير : إنه  تم وضع استراتيجية  وآليا مع منظمة العمل الدولية  ليتم تدريب ما يزيد عن 20 ألف من القيادات العمالية التى افرزتها انتخابات اللجان النقابية بمواقع العمل المختلفة، لتتم علي مستوي 27 محافظة في وقت واحد  ، وذلك حتي أخر ديسمبر 2018، للنهوض بالتنظيم النقابى المصرى ليتعامل مع كل المنظمات النقابية العالمية، والتعامل مع الاتفاقيات الدولية ليكون على دراية كاملة بمعايير العمل الدولية والاتفاقيات التى صدقت عليها مصر، مشيرا إلي أن الانتخابات العمالية افزت فكرا جديا وليس أسماءً.

وطالب الوزير العاملين بالمديريات باستمرار هذه الفاعلية في العمل على هذا النحو، مؤكدًا أن الوزارة تعملُ جاهدًة لتيسيرِ أعمالهِم وذلك بالتحوّلِ من النظامِ الورقيّ إلى نظامٍ إلكتروني مُوَحَّد في نهاية ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى تعظيم دور مراكز المعلومات على مستوى الوزارة والمديريات منبهًا بضرورةِ الاهتمام بها ، حيثُ أنها عصب عمل الوزارة، ما يترتب عليه رِفْعَة شأنها وتطُّور مكانتِهَا.

وأكد الوزير أنه لم يَدَّخِر جهدًا في المطالبةِ بحقوق العاملين بالمديريات لرفع المستوي المادي لهم، مشيرًا إلى أن أي موضوع قبل أن يُطرح للحوار يجب أن يُدرس دراسًة كافيًة شافيًة مُستفيضة من جميعِ الجوانب، كي نستطيع الوصول إلى الحقِّ المطلوب.

وقرر الوزير عقد اجتماع كل 3 شهور مع رؤساءِ اللجانِ النقابية ، وأنه سيتم تكليف كل رئيس لجنة نقابية بما يُسند إلى مديريته من أعمال لمتابعتها بنفسه، مطالِبًا إياهُم بإعلاءِ قيمةِ وقَدْرِ العمل ونشر هذه الثقافة بين أوساط جميع الموظفين، كي نرتفع بشأن وقيمة موظف القوى العاملة.

وقدم رئيس اللجنة النقابية بمديرية القوي العاملة بالإسماعيلية باسم جميع اللجان النقابية بالمديريات أسمى آيات التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبةِ الذكرى الثالثة لافتتاح قناة السويس، موجها الدعوة للوزير واللجان النقابية لحضور احتفالية تقيمها اللجنة النقابية بهذه المناسبة لمشاهده هذا الانجاز الضخم. 

حضر الاجتماع عادل رسلان رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، وسيد محروس نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية ورئيس لجنة العاملة بالوزارة.


اضف تعليقك

لأعلى