دراسة تكشف الجانب البشري التاريخي لـ "صرخات نيمار" | الصباح
بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7    

دراسة تكشف الجانب البشري التاريخي لـ "صرخات نيمار"

كولومبيا تتعادل مع مع البرازيل ونيمار يهدر ركلة جزاء

كولومبيا تتعادل مع مع البرازيل ونيمار يهدر ركلة جزاء

وجد علماء النفس أن الصرخات التي يستخدمها لاعبو كرة القدم المحترفون لخداع الحكام تشبه إلى حد بعيد استراتيجية البقاء الفعالة التي استخدمها البشر الأوائل.

وتوصلت دراسة العلماء إلى أن الأشخاص الذين يستطيعون محاكاة المبالغة المقنعة في التعبير عن الألم، يمكن أن يتمتعوا بميزة البقاء على قيد الحياة، وذلك لقدرتهم على لفت انتباه الناس بسهولة أكبر.

وقامت الدراسة المنشورة في مجلة علم الصوتيات الحيوية، بتوظيف متطوعين لمحاكاة الأصوات التي تعبر عن 3 مستويات من الألم المتزايد. وطلب علماء النفس من المستمعين تقييم مدى الألم الذي تنقله كل كلمة.

وقال الدكتور جوردان راين، العالم النفسي في جامعة ساسيكس: "لقد رأينا أداء رائعا قدمه لنا أمثال نيمار ومبابي في نهائيات كأس العالم هذا العام، لكنهم أيضا بالغوا في لعب الأدوار المقنعة عند تعرضهم لإصابة على أرض الملعب".

وأضاف موضحا أن "الصرخات الزائفة، سواء داخل الملعب أو خارجه، هي استراتيجية فعالة ذات جذور تطورية قد تساعد في تفسير كيفية تطور الكلام".

وتشير الأدلة إلى أن البشر يبالغون بشكل روتيني أو يقللون من الاستجابات الصوتية للألم الحقيقي، حسب السياق والمزاج، ما يدل على أن صرخات الألم ليست مجرد نوافذ صادقة لحالتنا الداخلية، بل أدوات اجتماعية للتأثير على الآخرين.


اضف تعليقك

لأعلى