المعركة الشرسة.. هل "تنقر" الديوك الفرنسية المنتخب الكرواتي الليلة؟ | الصباح

المعركة الشرسة.. هل "تنقر" الديوك الفرنسية المنتخب الكرواتي الليلة؟

فرنسا وكرواتيا

فرنسا وكرواتيا

يترقب العالم المباراة النهائية لكأس العالم وسط تكهنات وتساؤلات عديدة حول ما إذا كانت فرنسا ستنجح بتحقيق لقبها الثاني أم أن كرواتيا سيكون لها رأي اخر.

 

وتذاع المباراة النهائية اليوم الأحد، في تمام الخامسة، على ملعب "لوجنيكي" فى العاصمة الروسية "موسكو"، فى مباراة يديرها طاقم تحكيم ارجنتيني بقيادة "نيستور بيتانا"، مع مساعديه "هيرنان مايدانا" و "خوان بابلو بيلاتي".

 

اللقب الثاني لفرنسا والأول لكرواتيا

وفي حال فوز المنتخب الفرنسي على نظيره الكرواتي ستكون البطولة الثانية له بعد بطولته الأولي عام 1998، وإذا كان للكرواتيين رأي اخر ستكون البطولة الأولي لهم على مدار تاريخهم.

وتعتبر مباراة اليوم بمثابة المعركة وتحديد المصير، لذا ستكون المواجهة شرسة بين الفريقين، والفريق الفائز سيتوج على أرض الملعب.

فيما ينتظر الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في بلدان العالم المختلفة مباراة الليلة، وبالكاد هناك انقسام في وجهات النظر والتأييد بين الجمهور، فهناك من يشجع فرنسا واخرين كرواتيا.

 

صعود الفريقين

وصعدت  فرنسا إلى نهائي كأس العالم بعدما تغلب على بلجيكا بهدف دون مقابل سجله "صامويل أومتيتي" من ضربة رأسية متقنة، بينما فازت كرواتيا على انجلترا بهدفين مقابل هدف واحد بعدما تم اللجوء للوقت الاضافي ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

 

فرنسا وكرواتيا وجهًا لوجه

يخوض المنتخب الفرنسي نهائى كأس العالم للمرة الثالثة فى تاريخه، فاز أول مرة باللقب 1998، وخسر في الثانية أمام إيطاليا عام 2006.

أما منتخب كرواتيا فيخوض نهائى كأس العالم للمرة الاولى فى تاريخه، علماً بأن أفضل إنجازاته هو احتلال المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية فى نسخة 1998 بفرنسا، علماً بأن كرواتيا خسرت أمام فرنسا فى نصف نهائى مونديال 1998 بنتيجة 1 – 2.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى