"كلاكيت تانى مرة" ماكرون يزور القاهرة خلال شهور

ماكرون

ماكرون

أعلنت سفارة فرنسا بالقاهرة عن تفاصيل زيارة الرئيس الفرنسى ماكرون إستجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة مصر والإعلان عن الموعد سيتم خلال الأشهر القليلة المقبلة. .

ويجرى التحضير لهذه الزيارة على مختلف الأصعدة، حيث من المنتظر أن يناقش الرئيسين عدد من الجوانب الاقتصادية والأمنية والتعليمية والمتاحف والآثار

وأكدت السفارة  أن أمن أوروبا مرتبط باستقرار مصر، وهناك تعاون متطور مع مصر فى المجال الأمنى والعسكرى ،وإن هناك إصلاحات اقتصادية تتم فى مصر، حيث يجب النظر إلى الوضع الذى كانت فيه البلاد خلال الفترة الماضية ،  عودة للاستقرار السياسى، وبدأت نتائج الإصلاح الاقتصادى تظهر بسبب القرارات الشجاعة التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منها رفع معدل النمو فى العام الحالى إلى 5.3 % وعودة الاستثمار الأجنبى، وبالتالى يتحسن الوضع الاقتصادى بالمقارنة من سنة ونصف فقط مضوا.

يذكر ان ماكرون قد زار القاهرة يناير العام الماضى كشف قصر الإليزيه الفرنسي لتوطيد العلاقات مع مصر لتنمية الاقتصاد، وضع إطار جديد لتنشيط السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين فى ظل الظروف الإقليمة، لإنعاش العلاقة بين مصر وكل من روسيا وفرنسا.

 

 

اضف تعليقك

لأعلى