إكتشاف هام عن أسطورة الأوديسا | الصباح
سعيد حساسين: القوات المسلحة تنفذ المشروعات في وقت قياسي (فيديو)         كمال عامر يكشف أهمية وجود المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب في مصر         اتفاق سرى.. مخطط إعادة الحضرى إلى المنتخب بعد صدمة الحراس         في ذكري ميلاده. قصة الخلاف بين "النمر الأسود" و "الزعيم"         حمدي بخيت يكشف أهمية إنشاء المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب         «الضبعية » و «الإفرنج ».. مناطق تعانى الإهمال بالإسماعيلية         بعد خراب مالطة.. الأهلى ينسف الحمام القديم.. و"الخطيب" يغسل يده من فاتورة الانتخابات         جمال عنايت يناشد المصريين بالتصويت لصلاح لفوزه بأحسن لاعب بأفريقيا         حديقة الحيوان تناشد المواطنين بإبلاغ الشرطة عن الشخص الذي يبيع الاسد بأسيوط         رحل وبقى تراثه.. رمسيس عوض صاحب الحس الوطني في ذمة الله         أحدث تقاليع الموسم.. محمد صلاح يتصدر شوادر المولد النبوى         مستشفى الصحة النفسية.. قصص معاناة المرض النفسيين بشبين الكوم        

إكتشاف هام عن أسطورة الأوديسا

جزء من الأوديسا

جزء من الأوديسا

اكتشفت مجموعة دولية من علماء الآثار مخطوطة طينية مؤلفة من عدة أسطر من القصيدة الـ14 لملحمة الأوديسا.

وعثر علماء من اليونان وألمانيا أثناء حفرياتهم في منطقة أولمبيا اليونانية على المخطوطة الثمينة، وهي جزء من ملحمة أوديسا التي تعتبر ثاني أقدم ملحمتين إغريقيتين، وأقدم عمل أدبي أنتجته الحضارة الغربية، بعد الإلياذة المنسوبة أيضا لهوميروس.

 

ويعود تاريخ اللوحة الطينية من ملحمة الأوديسا للقرن الثالث قبل الميلاد، لكن العلماء ينتظرون الأخصائيين لتحديد عمرها بدقة أكبر.

وأشار ممثلو وزارة الثقافة في اليونان، إلى أن العثور على هذه المخطوطة أمر هام جدا، فهي "قطعة أثرية تاريخية أدبية مصورة هامة".

وتركز ملحمة الأوديسا على البطل الإغريقي أوديسيوس ملك مدينة إيتاكا، الذي كان معروفا باسم أوليسيس في أساطير الرومان، وعلى رحلته لبلاده بعد سقوط طروادة.

اضف تعليقك

لأعلى