"الصباح" تحضر إحتفالية اليوم الوطني للسفارة المصرية فى السعودية 2018 (فيديو) | الصباح

"الصباح" تحضر إحتفالية اليوم الوطني للسفارة المصرية فى السعودية 2018 (فيديو)

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أكد السفير ناصر حمدي، على قوة العلاقة بين مصر والسعودية، وتحديداً فى الفترة الأخيرة زادت العلاقات في شتي المجالات. بحضور الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض وعدد من الدبلوماسيين والسفراء والقناصل المعتمدين لدى المملكة وعدد من أبناء الجالية المصرية بالسعودية. 

 

واستشهد حمدي خلال حفل السفارة، بزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الرسمية الأولى له خارج المملكة كانت لمصر مشيدا بتلك الزيارة التي خلفت العديد من الإتفاقيات والتعاون الثنائي بين البلدين.

ورحب السفير المصري بالأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز،نائب  أمير منطقة الرياض على تشريفِه لهذا الحفل، بمناسبةِ حلولِ الذكرى السادسةِ والستين لثورةِ يوليو المجيدة عام 1952.

  وقال حمدي، إن ثورة يوليو المجيدة تعد نقطةَ تحولٍ في تاريخ مصرَ المعاصر ورمز للسيادةِ الوطنية، لافتاً إلى ان السياسةِ الخارجيةِ المصرية، متمثلةً في الدائرةِ العربية، والدائرةِ الأفريقية، والدائرةِ الإسلامية وهي المسيرة التي لا تزال تكملها الدولة المصرية ــ تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

واستطرد السفير المصري،  في الحديث: قائلاً: على الرغم مما تلاقيه الدولة من تحدياتٍ داخلية تجابهها بعزيمةٍ لا تلين، إلا أن  مصر  تسعي إلى تعضيد تواصلها مع هذه الدوائرِ المختلفة لسياستها الخارجية، وإيماًنا منها بأنها ركيزةُ نموٍ وتنميةٍ لصالح كافة الأطراف.

كما أشار إلى  إلى ما تشهده العلاقاتُ الأخويةُ المصريةُ السعودية ُمن ازدهارٍ ورواجٍ مستمر تحت قيادة الرئيسعبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتابع : أن كلا الدولتين لديهم توافق فى التحديات الداخلية والخارجية على حد السوء، مشيراً إلى تكاتفَ الدولتين فيما يصبُّ في نهايةِ المطافِ في مصلحةِ الأمتين العربية والإسلامية.

ونوه، حمدي إلى أن أول زيارة خارجية رسمية للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بعد توليه منصب ولي العهد كانت إلى مصرَ في مارس الماضي، التي تمخضت عن التوقيع على العديد من بروتوكولات التعاون والاتفاقيات في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية بين مصر والسعودي

 

 


اضف تعليقك

لأعلى