بالمجان اليوم وغدًا ..حدائق القاهرة مفتوحة للمصريين بمناسبة عيدها القومي | الصباح
سعيد حساسين: القوات المسلحة تنفذ المشروعات في وقت قياسي (فيديو)         كمال عامر يكشف أهمية وجود المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب في مصر         اتفاق سرى.. مخطط إعادة الحضرى إلى المنتخب بعد صدمة الحراس         في ذكري ميلاده. قصة الخلاف بين "النمر الأسود" و "الزعيم"         حمدي بخيت يكشف أهمية إنشاء المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب         «الضبعية » و «الإفرنج ».. مناطق تعانى الإهمال بالإسماعيلية         بعد خراب مالطة.. الأهلى ينسف الحمام القديم.. و"الخطيب" يغسل يده من فاتورة الانتخابات         جمال عنايت يناشد المصريين بالتصويت لصلاح لفوزه بأحسن لاعب بأفريقيا         حديقة الحيوان تناشد المواطنين بإبلاغ الشرطة عن الشخص الذي يبيع الاسد بأسيوط         رحل وبقى تراثه.. رمسيس عوض صاحب الحس الوطني في ذمة الله         أحدث تقاليع الموسم.. محمد صلاح يتصدر شوادر المولد النبوى         مستشفى الصحة النفسية.. قصص معاناة المرض النفسيين بشبين الكوم        

بالمجان اليوم وغدًا ..حدائق القاهرة مفتوحة للمصريين بمناسبة عيدها القومي

أيمن حسن / 2018-07-06 08:57:49 / الصباح Extra
محافظ القاهرة

محافظ القاهرة

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنه سوف سيتم فتح الحدائق لمدة يومين بداية من اليوم الجمعة مجانًا ولمدة يومين بمناسبة العيد القومى للمحافظة.

وتحتفل محافظة القاهرة بعيدها الـ 1049 اليوم الجمعة، ويوافق السادس من يوليو كل عام بالتزامن مع إنشاء العاصمة في عهد الخليفة الفاطمى عام 969 م.

 

وعقدت محافظة القاهرة مؤتمرًا صحفيًا أمس الخميس برئاسة المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بمناسبة الاحتفال بعيدها القومى، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة القاهرة بعابدين بحضور عدد من قيادات المحافظة على رأسهم اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة.

 

وكشف المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، عن برنامج المحافظة للاحتفال واوضح أنه سيؤدي صلاة الجمعة اليوم فى مسجد محمد علي بحضور عدد من الوزراء أبرزهم وزير التنمية المحلية والنقل والأوقاف والقوى العاملة، ضمن برنامج الاحتفالات.

 

وأضاف عبدالحميد أن برنامج الاحتفالات يتضمن تنظيم مؤتمر للشباب بعنوان "معًا من أجل مصر" وسيتم افتتاحه يوم الأحد بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة عين شمس، وستشمل تنظيم رحلات للشباب للأماكن السياحية بالمحافظة، على أن تنتهى فعالياته يوم الخميس القادم.

 

وأوضح المحافظ، أنه سيتم إصدار كتاب رسمى من المحافظة يحكى تاريخ العاصمة منذ تأسيسها وحتى الأن بكل العصور التي مرت بها بالتفصيل والمحافظين الذين توالوا على قيادتها، بالتعاون مع أساتذة متخصصين فى التاريخ بالجامعات.

 

كما استعرض المؤتمر إنجازات المحافظة خلال عام والموقف التنفيذى للمشروعات التى أنشأتها المحافظة خلال هذا العام، وسيتم افتتاحها خلال أيام.

اضف تعليقك

لأعلى