هالة السعيد: لا يوجد خطة لتقليل عدد الموظفين.. ونسعى لجهاز أكثر فاعلية | الصباح
سامح شكري خلال لقائه مع رئيسة كرواتيا: نرفض العدوان التركي في سوريا     elsaba7     بسبب الحرائق.. محمد صلاح يتعاطف مع شعب لبنان: "يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"     elsaba7     محامي بالنقض: لابد من تدخل الدولة لسحب الحضانة من الآباء والأمهات غير المؤهلين (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة     elsaba7     الفريق أول محمد زكي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية     elsaba7     اللواء توفيق منصور قاىد مدرعات الجيش الثالث يوضح لطلاب المنوفية"انتصارات اكتوبر قيم وبطولات"     elsaba7     رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية     elsaba7     مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية     elsaba7     إسرائيل مُظلمة.. بسبب الطقس السيئ انهيار كباري وانقطاع للكهرباء     elsaba7     رئيس "المصريين": غزو سوريا سيعجل بنهاية أردوغان     elsaba7     "نفسنة" تركي آل الشيخ من تحية فان دام لـ محمد رمضان     elsaba7     لوحدة.. محمد صلاح يشارك في مران ليفربول قبل مواجهة الـ يونايتد     elsaba7    

هالة السعيد: لا يوجد خطة لتقليل عدد الموظفين.. ونسعى لجهاز أكثر فاعلية

أحمد حسن / 2018-07-05 21:38:16 / الصباح Extra
هالة السعيد

هالة السعيد

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، العمل على رسم ملامح الإصلاح الإداري، وتكوين جهاز إداري كفء وفعال يحسن استخدام موارد الدولة ويقدم الخدمة للمواطن في أحسن أوجه، ويحقق أهداف التنمية الشاملة .

السيسي وجه للحكومة بضرورة الاهتمام بالجهاز الإداري 

وقالت الدكتورة هالة السعيد، إن ملف الجهاز الإدارى من أهم ملفات الدولة، وجارٍ العمل على جعله فعالا ويعلى من قيمة الخدمات التى تقدم للمواطنين، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه للحكومة بضرورة الاهتمام بالجهاز الإدارى للدولة وتنمية العنصر البشرى من أجل استدامة جهود الإصلاح فى مختلف المجالات التى تعمل عليها الدولة حالياً، وتابعت:" الإصلاح الإدارى جزء من منظومة الإصلاح التى سيبنى عليها فى المستقبل.. لدينا خطة متكاملة لبناء القدرات والاستثمار فى البشر وبناء القدرات" .

ونفت ما يتردد بشأن تقليل العمالة فى الجهاز الإدارى للدولة، وتابعت:"مفيش خطة لتقليل عدد الموظفين ونتحدث عن جهاز أكثر فاعلية ويستند بشكل أساسى على الاستثمار فى البشر".

وأضافت وزيرة التخطيط، أن نسبة العاملين فى الجهاز الإدارى بالدولة مرتفعة جداً لدرجة أن لكل موظف 22 مواطنا، وتابعت: "فى الدول المتقدمة يوجد موظف لكل 122 مواطنا وفى الدول المتوسطة نجد موظفا لكل 50 مواطنا".

وأوضحت أنه تم حصر العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة وبدأنا العمل على مواقع الفائض والعجز من العاملين بالجهاز حتى نتمكن من عمل تدريب تحويلى، وتابعت:" وهذا يجعلنا نحول إلى مناطق العجز من خلال التدريب والاستثمار فى البشر" .

ولفتت هالة السعيد، إلى أن التجربة الإماراتية فى مجال العمل الإدارة من التجارب الرائدة ليست فقط على مستوى الوطن العربى بل على مستوى العالم ولذلك نعمل على الاستفادة منها، مشددة على أن هدف الحكومة تقديم خدمات متميزة للمواطنين.


اضف تعليقك

لأعلى