حقيقة إلغاء الاحتفال بـ"يوم النوبة العالمي" في أسوان | الصباح
سعيد حساسين: القوات المسلحة تنفذ المشروعات في وقت قياسي (فيديو)         كمال عامر يكشف أهمية وجود المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب في مصر         اتفاق سرى.. مخطط إعادة الحضرى إلى المنتخب بعد صدمة الحراس         في ذكري ميلاده. قصة الخلاف بين "النمر الأسود" و "الزعيم"         حمدي بخيت يكشف أهمية إنشاء المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب         «الضبعية » و «الإفرنج ».. مناطق تعانى الإهمال بالإسماعيلية         بعد خراب مالطة.. الأهلى ينسف الحمام القديم.. و"الخطيب" يغسل يده من فاتورة الانتخابات         جمال عنايت يناشد المصريين بالتصويت لصلاح لفوزه بأحسن لاعب بأفريقيا         حديقة الحيوان تناشد المواطنين بإبلاغ الشرطة عن الشخص الذي يبيع الاسد بأسيوط         رحل وبقى تراثه.. رمسيس عوض صاحب الحس الوطني في ذمة الله         أحدث تقاليع الموسم.. محمد صلاح يتصدر شوادر المولد النبوى         مستشفى الصحة النفسية.. قصص معاناة المرض النفسيين بشبين الكوم        

حقيقة إلغاء الاحتفال بـ"يوم النوبة العالمي" في أسوان

محمد النجدي / 2018-07-05 19:59:12 / فن
النوبة الجميلة

النوبة الجميلة

نفى عبدالفتاح عبدالحافظ، رئيس الإتحاد النوبى بمحافظة أسوان، ما أثير مؤخرًا عبر مواقع التواصل الإجتماعى حول إلغاء الاحتفال بـ "يوم النوبة العالمي" فى 7 يوليو الجارى، لافتًا إلى أن اليوم العالمى يمثل أحد أولويات العادات والطقوس النوبية الهامة من كل عام. 

 وأوضح عبدالحافظ في تصريحات خاصة لـ"الصباح"، أن أجواء الاحتفالية سوف تقام عقب صلاة المغرب داخل الاتحاد النوبى لمدة يوم واحد، وتشمل الاحتفال العديد من الندوات الثقافية عن التراث والشعر والمشغولات اليدوية النوبية، والفقرات الفنية والغنائية لباقة من فنانى النوبة وأسوان.

وأشار عبد الحافظ، إن الهدف من إلغاء الديفلية المائى بالمراكب واللنشات النهرية ضمن خطة برامج الإحتفال بيوم النوبة العالمى لعدم تشتيت رجال الشرطة فى الاجراءات التأمين والسلامة على آرواح البشر بعيدًا عن أى دعوات لعدم اقامة الإحتفالية أو التقليل من باقة العروض البديعة.

اضف تعليقك

لأعلى