وزير المالية: 817 مليار جنيه أقساط وفوائد ديون تدفعها الدولة | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

وزير المالية: 817 مليار جنيه أقساط وفوائد ديون تدفعها الدولة

وزير المالية

وزير المالية

كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط، عن أن الحكومة مطالبة بسداد 817 مليار جنيه خلال موازنةالعالم المالى الجديد 2018/2019 موزعين عن 541 مليار جنيه أقساط ديون، و276 مليار جنيه أقساط للديون.

وقال وزير المالية، خلال مؤتمر صحفى ظهر اليوم، الخميس، إن الدولة تصرف أجور وخلافة عن طريق السلف بالسلف، مشيرا إلى أن الظروف الصعبة وراء زيادة الأعباء

وأضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد عدة إجراءات وخطوات اقتصادية ستصب فى مصلحة الدولة والمواطن معا.

وأوضح بأن الظروف الإقتصادية شديدة الصعوبة، فلدينا 2.5 مليون مولود سنويا ومات يقارب من 800 ألف خريج يبحث عن فرصة عمل سنويا، ولن تتحسن الأوضاع المعيشية للمواطن إلا عندما نصل إلى معدلات نمو ما بين 7، 8% . من ناحية أخرى.

وأشار إلى أن الحكومة عمدت على زيادة حجم الإستثمارات الحكومية من 70 مليار جنيه إلى 100 مليار جنيه

وأكد "معيط"، أن مصر حققت فائضا أوليا نسبته 0.2% فى ميزانية السنة المالية 2017-2018، المنتهية فى 30 يونيو الماضى. وتابع، "المراجعة الجديدة لصندوق النقد الدولى فى إطار برنامج قرض قيمته 12 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات ستجرى فى نوفمبر المقبل".


اضف تعليقك

لأعلى