وزير المالية: 817 مليار جنيه أقساط وفوائد ديون تدفعها الدولة | الصباح
نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7     السترات الصفراء.. اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة الفرنسية (فيديو)     elsaba7     وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان فى زيارة لسجن شديد الحراسة بالمنيا     elsaba7     حرب كلامية بين متحدثة البيت الأبيض رئيسة مجلس النواب الأمريكي     elsaba7     مصرع سيدتين فى حادث تصادم بطريق طنطا - الأسكندرية     elsaba7     يسعى للهيمنة على العالم بأسره.. روسيا تهاجم حلف الناتو     elsaba7     التخطيط: الوزارة تولي الاهتمام البالغ بالقضايا التي تشغل بال المواطنين يوميًا     elsaba7     العثور على جثة مسن متحللة من ١٠ ايام داخل شقته بالمحلة     elsaba7     طلاب من اجل مصر ينظمون المهرجان الرياضي الأول بتربية رياضية سوهاج     elsaba7    

وزير المالية: 817 مليار جنيه أقساط وفوائد ديون تدفعها الدولة

وزير المالية

وزير المالية

كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط، عن أن الحكومة مطالبة بسداد 817 مليار جنيه خلال موازنةالعالم المالى الجديد 2018/2019 موزعين عن 541 مليار جنيه أقساط ديون، و276 مليار جنيه أقساط للديون.

وقال وزير المالية، خلال مؤتمر صحفى ظهر اليوم، الخميس، إن الدولة تصرف أجور وخلافة عن طريق السلف بالسلف، مشيرا إلى أن الظروف الصعبة وراء زيادة الأعباء

وأضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد عدة إجراءات وخطوات اقتصادية ستصب فى مصلحة الدولة والمواطن معا.

وأوضح بأن الظروف الإقتصادية شديدة الصعوبة، فلدينا 2.5 مليون مولود سنويا ومات يقارب من 800 ألف خريج يبحث عن فرصة عمل سنويا، ولن تتحسن الأوضاع المعيشية للمواطن إلا عندما نصل إلى معدلات نمو ما بين 7، 8% . من ناحية أخرى.

وأشار إلى أن الحكومة عمدت على زيادة حجم الإستثمارات الحكومية من 70 مليار جنيه إلى 100 مليار جنيه

وأكد "معيط"، أن مصر حققت فائضا أوليا نسبته 0.2% فى ميزانية السنة المالية 2017-2018، المنتهية فى 30 يونيو الماضى. وتابع، "المراجعة الجديدة لصندوق النقد الدولى فى إطار برنامج قرض قيمته 12 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات ستجرى فى نوفمبر المقبل".


اضف تعليقك

لأعلى