خدش الحياء والفجور.. حكاية قضايا انتهت فى العالم ولا زال محامين يطاردون المشاهير بها فى مصر | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

بعد براءة هبه قطب

خدش الحياء والفجور.. حكاية قضايا انتهت فى العالم ولا زال محامين يطاردون المشاهير بها فى مصر

أحمد حسن / 2018-07-03 19:06:53 / منوعات
هبه قطب

هبه قطب

خدش الحياء، كلمة يتم من خلالها حماية القصر من الإطلاع علي المواد المخلة بالآداب، سواء كانت رسائل أو صور أو اتصالات لمن لا يبلغ الـ 18 عام، يثير - هذا القانون الذي يتم تفعيله علي نوع معين من الجرائم - الجدل دائما ويعتبره البعض مقيد لحرية التعبير عن الرأي .

كثير من القضايا التى تواجدت أمام المحاكم بتهمة التحريض علي الفجور أو تحت مسمي "خدش الحياء"، وما يقرب من 2700 قضية تقريبا ضد الفنانين والإعلاميين والسياسيين والمشاهير قدمها فقط المحامي سمير صبري، لا تهدأ المحاكم من مثل هذه القضايا، كانت أخرها قضية الدكتورة هبه قطب التى قضت المحكمة بتبرئتها من تهمة خدش الحياء العام من خلال الظهور علي برامج تليفزيونية على القنوات الفضائية تطرقت خلالها للأمور الجنسية.

 وهي الشكوي التي تقدم بها المحامي سمير صبري إلي مجلس التأديب بجامعة القاهرة، والذي أوضح فيها أنها تتحدث عن أدق تفاصيل العلاقة الزوجية وتقوم كذلك بتعليم الأبناء والبنات فى كل المراحل العمرية فنون العلاقة الحميمة بين الزوجين، وتخوض في العلاقة الزوجية على مسمع ومرأى من المصريين بطريقة فجة، لم تراع فيها أن من بين المشاهدين أبناء وبنات مراهقين ولا يقتصر المشاهدون على المتزوجين فقط.

 لم تكن هبه قطب هي الأولي التي يتقدم ضدها تهمة الفسق والفجور ونشر الرذيلة، أو ما يسمي بـ "خدش الحياء"، خلال السنوات الماضية تقدم سمير صبري ايضا ضد "أبلة فاهيتا" بتهم التحريض علي الفجور، نظرا لتحدثها عن تداخل العلاقات بين المصريين في مجتمع مزدحم  وهي تصفهم "مثل مؤخرتين في لباس داخلي واحد"، وتم اتهام منتجي البرنامج بالتشجيع علي الفجور، ونالت أيضا الإعلامية مني أبو شنب نصيب من تهم خدش الحياء بعد اتهام المصريات المتزوجيات بالخيانة بنسبة 96% .

الفنانين ومنتجي صناعة السينما والكليبات الغنائية كان لهم نصيب كبير من تهم خدش الحياء ونشر الرذيلة، وإذا ذكر أهل الفن لا نستطيع أن ننسي فيلم "حلاوة روح" الذي آثار الجدل وتم منعه بسبب اتهامه بإثارة الغرائز، وإتهام منتجه محمد السبكي بنشر الرذيلة، عائلة السبكي تعرضت ايضا لإتهام نشر ألفاظ جنسية خادشة للحياء من خلال فيلم" ريجاتا"، ووجهت الدعوي ضد المنتجة رنا السبكي .

وخلال السنوات الماضية انتشرت عدد من الكليبات التى وصفها الجمهور بـ "الخليعة" ونالت أغنية "سيب إيدي" جدلا واسعا وتم توجيه تهم لصناعها بقيامهم بأفعال فاضحة وإثارة جنسية للجمهور، وحكم عليهم بالسجن، الأمر نفسه تكرر في كليب "عندي ظروف" للمطربة شيما والتى حكم عليها بالسجن لمدة عامين .


اضف تعليقك

لأعلى