لهذه الأسباب.. السلطات المصرية ترفض دخول الصادق المهدي أراضيها | الصباح
"شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7     بسبب جرعة مخدرات زائدة ... العثور على جثة شاب داخل دورة مياه مسجد بالمحلة (صور)     elsaba7     "حسين الجوهرى" السوشيال ميديا أصبحت محركا لعقول الشباب فى الشرق الأوسط     elsaba7     بسبب " سجاد الأستقبال ".. موجة سخرية على وسائل التواصل الأجتماعى عقب زيارة وزيرة الهجرة لمحافظة الغربية     elsaba7     بالصور.. "تعزيز الانتماء الوطني لدى الشباب" ندوة بأمانة "المصريين" بدمياط     elsaba7     السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق أحمد نصر قائد القوات الجوية الأسبق     elsaba7     "دواجن الوطنية" تطلق أكبر مشروع لإنتاج أعلاف الماشية خلال معرض أجرى بيزنس الزراعى     elsaba7     وزيرة الهجرة ومحافظ الغربية ونائبه في زيارة القرى المنتجة بمركز بسيون     elsaba7     نائب محافظ المنوفية يفتتح الفرع الثالث لبنك التعمير والإسكان بمنوف     elsaba7     جامعة سوهاج تنظم ندوتها التوعوية الثانية عن فيروس كورونا المستجد     elsaba7    

لهذه الأسباب.. السلطات المصرية ترفض دخول الصادق المهدي أراضيها

الصادق المهدي

الصادق المهدي

كشف حزب الأمة القومي، الأحد، عن أن السلطات المصرية رفضت دخول زعيمه الصادق المهدي أراضيها لدى عودته من برلين لرفضه توجيهات مصرية بعدم المشاركة في اجتماعات للمعارضة بألمانيا، وينتظر أن يكون المهدي وصل إلى لندن.

وقالت نائبة رئيس حزب الأمة مريم الصادق المهدي في بيان، الأحد، إن "السلطات المصرية رفضت ليلة الثلاثين من يونيو، دخول آخر رئيس وزراء سوداني منتخب وممثل الشرعية في بلاده، الإمام الصادق المهدي، إلى آراضيها عند عودته من اجتماعات في العاصمة الألمانية برلين بين الحكومة الالمانية وقادة قوى نداء السودان".

في مطلع فبراير 2018 غادر المهدي إلى أديس أبابا للمشاركة في مشاورات مع الوساطة الأفريقية بقيادة ثامبيو أمبيكي، وبعد انتهائها توجه للقاهرة حيث اختارها للمرة الثانية منفىً اختياريا له.

وكان في رفقة المهدي كريمته مريم وسكرتير الإعلام والعلاقات العامة بمكتبه الخاص محمد زكي".

وأشارت مريم إلى عزمها وزكي مرافقة المهدي إلى لندن بالرغم من السماح لهما بدخول الأراضي المصرية.

 ويتوقع أن يكون المهدي قد توجه بالفعل إلى أبوظبي في طريقه للعاصمة البريطانية عبر طيران الاتحاد.

وأشارت مريم المهدي إلى أن السلطات المصرية كانت طلبت من رئيس حزب الأمة القومي ورئيس تحالف نداء السودان ألّا يشارك في اجتماعات برلين الخاصة ببحث مسارات الأزمة السودانية، "الأمر الذي رده مبدأً قبل الحيثيات، إذ أن الإملاءات الخارجية أسلوب مرفوض رفضا باتا، لا سيما والرحلة متعقلة بمستقبل السلام والديمقراطية في السودان".

وتأسس تحالف "نداء السودان" في 11 نوفمبر 2011، ويضم قوى سياسية وأخرى حاملة للسلاح.

ويشمل التحالف قوى أبرزها حزب الأمة القومي وحزب المؤتمر السوداني والحركة الشعبية ـ شمال، وحركة تحرير السودان ـ قيادة مناوي، وحركة العدل والمساواة بزعامة جبريل إبراهيم، ومبادرة المجتمع المدني، إلى جانب قوى أخرى.


اضف تعليقك

لأعلى