خاص.. إحياء ذكرى مذبحة التوتسي الرواندية على ضفاف النيل بالقاهرة (صور) | الصباح
..بعد مرور الأسبوع الثانى.. "زلزال" و"هوجان" و"حكايتي" التوب "ثري" في رمضان     elsaba7     الجو حر نار.. درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 20 مايو 2019     elsaba7     تعرف على أسباب الإصابة بالأنيميا.. «نقص الحديد والبروتين».. فيديو     elsaba7     "شحوب وتغير في الأظافر".. تعرف على أعراض الأنيميا (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كيف تؤثر تكنولوجيا المعلومات في صناعة القرار السياسي؟     elsaba7     تل أبيب تصطاد فى الماء العكر: بالتفاصيل.. سيناريوهات أزمة الخليج وإيران     elsaba7     بالهندي.. ملكة جمال سوريا تقلب على السوشيال ميديا (صور)     elsaba7     شيخ الأزهر يكشف اختلافًا بين مفهوم المساواة في الثقافة الغربية المعاصرة والإسلام     elsaba7     حسام موافي: « الهيموجلوبين مادة سامة ربنا حمانا منها بالخلايا الحمراء».. فيديو     elsaba7     5 أحزاب سياسية تشكل ائتلاف جديد معارض فى مواجهة «آبى أحمد »     elsaba7     بعد تعرضهم لحادثة.. تعرف على حالة ثلاثي الأهلي المعارين لـ الجونة     elsaba7     خاص.. قائمة بالقيادات الإخوانية لضمها للكيانات الإرهابية فى ليبيا     elsaba7    

خاص.. إحياء ذكرى مذبحة التوتسي الرواندية على ضفاف النيل بالقاهرة (صور)

جانب من الفعالية

جانب من الفعالية

أحيت سفارة رواندا في مصر، اليوم الجمعة، على ضفاف النيل بالقاهرة، ذكرى إبادة ما يقرب من 200 إلى 300 ألف مواطن من التوتسي الرواندية على يد جماعة الهوتو، التي تمثل الأغلبية في رواندا، بمشاركة طلبة جالية رواندا في مصر، وعدد من الجاليات الأفريقية في القاهرة، وسفير رواندا بالقاهرة، ونائب سفير جنوب السودان في القاهرة، ووفد دبولماسي من سفارة أوغندا بالقاهرة.  

وقتل في هذه المجازر ما يقدر ب75% من التوتسيين في رواندا.

انتهت الإبادة الجماعية في 1994م، عندما نجحت الجبهة الوطنية الرواندية، وهي قوة من المتمردين ذات قيادة توتسية، في طرد المتطرفين وحكومتهم المؤقتة المؤيدة للإبادة الجماعية إلى خارج البلاد.

 

رواندا

السفير

الارواند66666

الاروانا


اضف تعليقك

لأعلى