"ذراع الدولة لمواجهة الفاسدين".. قصة جهاز الرقابة الإدارية الذى يهابه المسئولين | الصباح
سقوط كوبري مشاة بالطريق الساحلى الدولى بالعجمي الإسكندرية     elsaba7     بسبب "الهوت شورت" .. أمينة خليل تثير الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي     elsaba7     «السمينات لا يدخلن الجنة» ألجملة التي تسببت في إطاحة امرأة براهب من أعلى المسرح في البرازيل     elsaba7     أكثر من 20 نجم .. تعرف علي القائمة الكاملة لأبطال فيلم "ولاد رزق 2 .. عودة أسود الأرض"     elsaba7     بالفيديو.. ناقد فني: أردوغان يزيف التاريخ دائما عبر الدراما وينتقم من العرب     elsaba7     إليكِ طريقة تحضير الكيش بالدجاج     elsaba7     معزة تتحول لنجمة تليفزيون بماليزيا بعد نشر صورها على "السوشيال ميديا"     elsaba7     قبل النهائي ..نرصد تاريخ المباريات التي جمعت "الجزائر والسنغال "     elsaba7     انفجار أسطوانة غاز بمحل فى الإسكندريةوإصابه 4 أشخاص     elsaba7     8 أغسطس موعد طرح "ولاد رزق 2 .. عودة أسود الأرض" في السينمات     elsaba7     مصطفي خاطر يلتقط صورة بجوار فاتن حمامة ويعلق "يارب شادية متزعلش"     elsaba7     قيادات الأعلى للإعلام يُشاركون باجتماع مجلس الوزراء العرب     elsaba7    

"ذراع الدولة لمواجهة الفاسدين".. قصة جهاز الرقابة الإدارية الذى يهابه المسئولين

أحمد على / 2018-06-27 21:56:36 / الصباح Extra
الرقاية الإدارية

الرقاية الإدارية

نجحت هيئة الرقابة الإدارية، بضربات قاصمة لجرائم الرشوة والفساد والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام ، ومنتحلي الصفة.

 

و تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من القبض على  محافظة المنوفية فى 15 يناير الماضى بتهمة الرشوة لرئيس شركة المياه بالجيزة ، وكان اخر حلقات الفساد المتفشي رئيس حى الدقي.

 وكانت البداية من  رجال هيئة الرقابة الإدارية، والقيي القبض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، واثنين من رجال الأعمال فى مقر استراحة المحافظ بشبين الكوم بعد ثبوت تورطهم فى قضايا فساد، وحصوله على رشوة 2 مليون جنيه مقابل تخصيص قطعة أرض لأحد رجلى الأعمال ويدعى "رضا ح" فى مدينة السادات".

 

القبض علي رئيس شركة المياه بالجيزة 

 وعلى نفس الجانب أمرت نيابة أكتوبر أول بإشراف المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، بحبس رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ومقاول، عقب إلقاء الرقابة الإدارية القبض عليهما 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة لرئيس الشركة، تهمة طلب رشوة والمقاول تهمة تقديم رشوة.

وكشفت التحقيقات، إن رئيس الشركة طلب علي سبيل الرشوة سيارة (بيجو 508 موديل 2017) ثمنها نصف مليون جنيه، وطلب منه شرائها وركنها أسفل منزله، فيما ظلت السيارة أسفل منزل رئيس الشركة لمدة 24 ساعة، حتى قام بالذهاب لاستخراج تراخيصها.

وأضافت التحقيقات، أن النيابة خاطبت إدارة المرور، وأفادتها بتراخيص السيارة المثبتة باسم رئيس الشركة، كما استدعت صاحب معرض السيارات الذي قرر أن المقاول هو من قام بشراء السيارة منه.

وتعكف النيابة على تفرغ تسجيلات صوتية تثبت طلب رئيس الشركة الرشوة من المقاولين.

10 ملايين جنية لرئيس حى الدقى

ولم يختلف الوضع كثيرا بالنسة لرئيس حى الدقى وصاحبى شركة مقاولات و أحد الوسطاء يعمل فى مجال المحاماة، وذلك بعد طلب وتقاضى رئيس الحى مبلغ 250 ألف جنيه ووحدة سكنية بشارع البطل أحمد عبدالعزيز قيمتها حوالى 2 مليون جنيه من مالكى العقار، مقابل تغاضى رئيس الحى عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات البنائية للعقار والتي تستوجب إزالتها وتحقق أرباح دون وجه حق لهؤلاء المقاولين بما يزيد عن 10 ملايين جنيه.

وبعرض جميع المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

وتعد الرقابة الإدارية واحدة من الجهات المستقلة التى تكافح الفاسد والفاسدين في المجتمع ، كما تعنى الرقابه الاداريه بالمتابعه والمشاهده واجراء التدقيق والجرد المفاجئ عن المخالفات الإدارية والمالية والجرائم الجنائية التي تقع من المواطنين أثناء مباشراتهم لواجبات وظائفهم والعمل على منع وقوعها وضبط ما يقع منها ولها وفي سبيل ذلك الاستعانة برجال الشرطة وغيرهم من رجال الضبطية القضائية وذوي الخبرة ،فضلاً عن بحث الشكاوى التي يقدمها المواطنون عن مخالفة القوانين أو الإهمال في أداء واجبات الوظيفة ومقترحاتهم فيما يعن لهم أو يلمسونه بقصد تحسين الخدمات وانتظام سير العمل وسرعة انجازه.

وتباشر الرقابة الإدارية اختصاصاتها في الجهاز الحكومي وفروعه والهيئات العامة والمؤسسات العامة والشركات التابعة لها والجمعيات العامة والخاصة وأجهزة القطاع الخاص التي تباشر أعمالا عامة وكذلك جميع الجهات التي تسهم الدولة فيها بأي وجه من الوجوه .

 

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى