جديد.. السودان يقدم ملاحظات حول مقترح إثيوبيا لملء بحيرة سد النهضة | الصباح
مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7     ميركل تدعو أردوغان لوقف العمليات العسكرية ضد سوريا     elsaba7     شاهد.. الرهبان في تايلاند يصنعون ملابسهم من النفايات البلاستيكية (تقرير)     elsaba7    

جديد.. السودان يقدم ملاحظات حول مقترح إثيوبيا لملء بحيرة سد النهضة

سد النهضة

سد النهضة

اختتم مساء أمس الأحد، بالخرطوم الاجتماع الثاني لمجموعة العمل البحثية العلمية المستقلة والتي تضم خبراء وأكاديميين من دول السودان ومصر وإثيوبيا، لمناقشة خيارات واستراتيجيات ملء بحيرة سد النهضة.

 وقدم السودان ومصر ملاحظاتهما حول المقترح الإثيوبي لطريقة ملء بحيرة سد النهضة والذي قدمته إثيوبيا في الاجتماع الأول للمجموعة العلمية في القاهرة، وقد اتفقت الأطراف الثلاثة على أن تقوم مجموعة الباحثين الإثيوبيين بالرد على ملاحظات الدولتين في الاجتماع القادم باديس ابابا يومي 21 و 22 يوليو القادم.

المهندس مستشار خضر قسم السيد ، رئيس الاجتماع الثاني في الخرطوم قال - في تصريحات صحفية - إن روحا ودية سادت المداولات العلمية للمجموعة اتسمت بالاستناد على الحقائق، مما مكن الاجتماع من الوصول الى مخرجات اتفق عليها وفق الجدول الزمني والأجندة المحددة.

تجدر الإشارة الى أن مقترح تكوين هذه اللجنة العلمية قدم في الاجتماع التساعي بمشاركة وزراء الخارجية والموارد المائية وقادة المخابرات للدول الثلاث في الخرطوم في 6 ابريل 2018، وتم تضمينه في وثيقة مخرجات الاجتماع التساعي الثاني في اديس ابابا في 15 مايو 2018، وعقدت اللجنة اجتماعها الأول بالقاهرة في الفترة 2-4 يونيو 2018، حيث قدمت فيه إثيوبيا مقترحا لاستراتيجية ملء بحيرة السد لتتم دراسته من قبل دولتي السودان ومصر


اضف تعليقك

لأعلى