القصة الكاملة لاحتجار سفينة بطاقم مصري في ميناء صفاقس بتونس | الصباح
الجمعة الخضراء" انطلاق مبادرة"نحو بيئة أفضل" بمهندسين الإسكندرية" احتفالآ باليوم العالمى للبيئة(بالصور)     elsaba7     سوزان نجم الدين امريكية  في "كلبش" الجزء الثالث     elsaba7     جورج فرحة يستعد للتعاون مع المطربين العالمين سوبر ساكو وايكون (صور)     elsaba7     ليلي غفران تعترف بأكبر غلطة فى حياتها..تعرف عليها(فيديو)     elsaba7     بالفيديو .. برومو "حملة فرعون" لرؤوف عبد العزيز يتجاوز 5 مليون ونصف مشاهدة     elsaba7     شاهد|ليلي غفران ..هذه حقيقة مرضي ودخولي الرعاية المركزة     elsaba7     تكريما لصاحب اشهر صورة لنصر اكتوبر اطلاق اسمه علي ملاعب جامعة سوهاج     elsaba7     شاهد|ليلي غفران عن زوج أبنتها المتوفية:"عمل حركة مش تمام ومش عاوزة أسمع عنه حاجة"     elsaba7     شاهد|ليلي غفران بعد وفاة هبة:"معرفتش أعيط ومنزلتش دموع"     elsaba7     شاهد|رد فعل ليلي غفران خلال عرض صورة أبنتها المتوفية"هبة" في شيخ الحارة     elsaba7     شاهد|ليلي غفران عن أبنتها:"راحت من حضني ومش عارفة أعيش حياة طبيعية"     elsaba7     إرسال 1500 جندي امريكي إضافي للشرق الأوسط     elsaba7    

القصة الكاملة لاحتجار سفينة بطاقم مصري في ميناء صفاقس بتونس

السفينة

السفينة

كشف الربان محمد زكى حسين اللواء، عن تفاصيل الحجز على السفينة "ميدبرودجي" ذات الجنسية البنمية، في ميناء بتونس، وتحمل رقم التسجيل " 9167083IMO "، ويملكها  الحاج حسين همام من المحلة و الحاج يوسف صديق من بورسعيد، والتي يعمل كربان لها، وعلى متنها يعمل 3 أفراد مصريين آخرين.

 وقال الربان محمد، إن سبب الحجز على السفينة، هو القبض على عدد 18 حاوية محملة بالسجائر المنتهية الصلاحية وبدون أوراق شحن او جمركي، وتم توقيع الحجز على السفينة مع غرامة 19 مليون دولار أمريكي، في 9 فبراير من العام الماضي.

وطالب الربان بصرف المستحقات المتاخرة لثماني أشهر والعودة للوطن بطريقة مشرفة، وذلك بتدخل السلطات المختصة، مؤكدا أن هناك محاولات منهم لتواصل مع السفارة المصرية بتونس، لكن ليس هناك أي استجابة فى التواصل معهم.

وأكد أن تعيينه على السفينة فى كان في 5 أكتوبر 2017،  بناء على كذب وتحايل  من المالك المصرى ومدير التشغيل السورى بمعلومات واتفاقات خاطئة لقبول العمل بالسفينة.

وأوضح أنه استقبل أمرا من مالك السفينة، يلزمه بإصدار أمر لطاقمه المكون من 3 افراد فقط, بمغادرة السفينة والاعتصام برصيف الميناء والشكوى للسلطات وطلب العودة الى الوطن مصر.

وأشار إلى أنه عندها رفض تنفيذ الأمر لعلمه بمسؤلياته كربان للسفينة وأبلغه عواقب هذا العمل, مثل تعريض السفينة للسرقة والنهب وتعريضها للغرق أو الحريق داخل الميناء، مما سيعرض الميناء للخطر، بخلاف المسؤلية الجنائية التى توجة للمحرض والمنفذ، وأن وقع الخطر سيتم التعامل مع الطاقم كإرهابيين طبقا لقانون الديوانة التونسية، لكنه أصر وعاد لتأكيد الأمر مما دفعه للتوجه ببلاغ للسلطات في ميناء صفاقس.

وأكد أن مالك السفينة، استكمل تهديده، بالتوقف عن القيام بأي مسؤليات للطاقم والسفينة من تقديم سلفة شهرية لعائلاتهم بمصر وعدم صرف المستحقات المالية المتأخرة وعدم تقديم التوريدات من مياه وطعام ووقود وأي قطع غيار للسفينة أو توفير بديل للعودة للوطن.

ولفت إلى أنه تم تعيين ربان والطاقم الحالي بعد 8 أشهر من الحجز على السفينة، وليس لهم أي مسؤلية عنه. 

 

السفينة
السفينة
السفينة


اضف تعليقك

لأعلى