القصة الكاملة لاحتجار سفينة بطاقم مصري في ميناء صفاقس بتونس | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

القصة الكاملة لاحتجار سفينة بطاقم مصري في ميناء صفاقس بتونس

السفينة

السفينة

كشف الربان محمد زكى حسين اللواء، عن تفاصيل الحجز على السفينة "ميدبرودجي" ذات الجنسية البنمية، في ميناء بتونس، وتحمل رقم التسجيل " 9167083IMO "، ويملكها  الحاج حسين همام من المحلة و الحاج يوسف صديق من بورسعيد، والتي يعمل كربان لها، وعلى متنها يعمل 3 أفراد مصريين آخرين.

 وقال الربان محمد، إن سبب الحجز على السفينة، هو القبض على عدد 18 حاوية محملة بالسجائر المنتهية الصلاحية وبدون أوراق شحن او جمركي، وتم توقيع الحجز على السفينة مع غرامة 19 مليون دولار أمريكي، في 9 فبراير من العام الماضي.

وطالب الربان بصرف المستحقات المتاخرة لثماني أشهر والعودة للوطن بطريقة مشرفة، وذلك بتدخل السلطات المختصة، مؤكدا أن هناك محاولات منهم لتواصل مع السفارة المصرية بتونس، لكن ليس هناك أي استجابة فى التواصل معهم.

وأكد أن تعيينه على السفينة فى كان في 5 أكتوبر 2017،  بناء على كذب وتحايل  من المالك المصرى ومدير التشغيل السورى بمعلومات واتفاقات خاطئة لقبول العمل بالسفينة.

وأوضح أنه استقبل أمرا من مالك السفينة، يلزمه بإصدار أمر لطاقمه المكون من 3 افراد فقط, بمغادرة السفينة والاعتصام برصيف الميناء والشكوى للسلطات وطلب العودة الى الوطن مصر.

وأشار إلى أنه عندها رفض تنفيذ الأمر لعلمه بمسؤلياته كربان للسفينة وأبلغه عواقب هذا العمل, مثل تعريض السفينة للسرقة والنهب وتعريضها للغرق أو الحريق داخل الميناء، مما سيعرض الميناء للخطر، بخلاف المسؤلية الجنائية التى توجة للمحرض والمنفذ، وأن وقع الخطر سيتم التعامل مع الطاقم كإرهابيين طبقا لقانون الديوانة التونسية، لكنه أصر وعاد لتأكيد الأمر مما دفعه للتوجه ببلاغ للسلطات في ميناء صفاقس.

وأكد أن مالك السفينة، استكمل تهديده، بالتوقف عن القيام بأي مسؤليات للطاقم والسفينة من تقديم سلفة شهرية لعائلاتهم بمصر وعدم صرف المستحقات المالية المتأخرة وعدم تقديم التوريدات من مياه وطعام ووقود وأي قطع غيار للسفينة أو توفير بديل للعودة للوطن.

ولفت إلى أنه تم تعيين ربان والطاقم الحالي بعد 8 أشهر من الحجز على السفينة، وليس لهم أي مسؤلية عنه. 

 

السفينة
السفينة
السفينة


اضف تعليقك

لأعلى