الأمم المتحدة تسجل انتهاكات جديدة لأطفال الكونغو الديقراطية | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

الأمم المتحدة تسجل انتهاكات جديدة لأطفال الكونغو الديقراطية

انتهاكات

انتهاكات

 سجل قسم حماية الأطفال في بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)، خلال شهر مايو 2018، ما يصل إلى 128 انتهاكا خطيرا ضد الأطفال في سياق النزاع المسلح الدائر في هذا البلد، حسب ما أعلن متحدث باسم الفريق القطري للأمم المتحدة،الأسبوع الماضي في إحاطته عن عمل الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية.

وقد ارتكبت الجماعات والمليشيات المسلحة 85 في المائة في حق الأطفال بينما تنسب 15 في المائة لعناصر الجيش والشرطة الكونغوليين. 

وعلى رأس المتورطين في هذه الانتهاكات الموثقة جماعتا نياتورا ومايي مايي مازيمبي ومليشيا كاموينا نسابو. كما أن عناصر الجيش الكونغولي مسؤولون عن انتهاكات حقوق الأطفال بما فيها العنف الجنسي والقتل وبتر الأعضاء.

 وسجل مكتب حماية الأطفال في الجيش الكونغولي 61 طفلا وتمكن من سحبهم من المجندين الجديد قبل بداية التدريب العسكري.

ويعمل قسم حماية الأطفال في "مونوسكو" بالتعاون مع حكومة محافظة كاساي من أجل تحرير الأطفال المحتجزين لدى مليشيات الدفاع الذاتي في منطقة كامونيا (محافظة كاساي).

وحتى هذا اليوم، تم تحرير 24 طفلا (13 فتاة و11 فتى) بعضهم لقاء فدية دفعتها عائلاتهم، وما زال 68 طفلا محتجزين رهائن.


اضف تعليقك

لأعلى