بث مباشر.. ريال مدريد وخيتافي في الدوري الأسباني         شاهد.. الحجاج يحتمون بالخيام من هطول أمطار غزيرة على الأراضي المقدسة         القصة الكاملة لإنقاذ غزال "جزارة" الإسكندرية من الذبح (صور)         "بخاخات وكمامات" للحجاج المصريين بالأراضى المقدسة         زلزال رابع يضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية بقوة 7 درجات ريختر         مروة صبري تنشر فيديو حفل تامر حسني "عيش بشوقك" (فيديو)         "الري": فيضان النيل في فترة الذروة.. ونتابع الموقف بالأقمار الصناعية         "التضامن الاجتماعي": صرف 2.6 مليار جنيها لمستحقي النفقة منذ عام 2004         سما المصري لـ "فايق": لو أنا رقاصة فأنت صبي عالمة (فيديو)         ارتفاع أسعار البنزين والتموين واللحوم.. شائعات جديدة تعكر فرحة المصريين في العيد         استعمال العنف والتعذيب.. قصة اتهام ضابط ومعاونه و4 أمناء شرطة في مقتل مواطن داخل قسم حدائق القبة         هندسة بنها تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلاب (صور)        

نقيب الفلاحين يشيد بسرعة استجابة وزارة الزراعه لطلبات النقابة

هانى جمعة / 2018-06-12 13:15:47 / الصباح Extra
نقيب الفلاحين

نقيب الفلاحين

اشاد الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين بسرعة استجابة وزارة الزراعه لطلب نقابة الفلاحين بتشديد الرقابه علي البناء علي الاراضي الزراعيه وخاصة ايام عطلة عيد الفطر المبارك.

 

واضاف ان وزارة الزراعة استجابت لنا بعد ساعات قليله من بيان النقابه الذي  طالبت فيه الحكومه بالحفاظ علي الاراضي الزراعيه في ايام عيد الفطر المبارك،وضرورة تشديد الرقابه علي الاراضي الزراعيه من البناء عليها اثناء اجازة عيد الفطر المبارك، خاصة انه يتزامن مع بداية مباريات مصر  في كأس العالم، وأن بعض ضعاف النفوس يستغلون مثل هذه المناسبات للبناء علي الاراضي الزراعيه بالتعاون مع بعض الفاسدين، مطالبا بتشديد العقوبه علي من يستغلون مثل هذه الاوقات للبناء علي الاراضي الزراعيه أو تجريفها أو استخدامها في غير أغراض الزراعه

 

وشدد "ابوصدام" على ضرورة الحفاظ علي كل شبر من الاراضي الزراعيه  كما اوضح ان الحفاظ علي  غذاء المصريين  وشرابهم من التلوث  يجب أن يكون في مقدمة اهتمامات الحكومة، باعتبار ذلك خط احمر لا يجب العبث به.

 

وكانت ق وزارة الزراعة قد أعلنت رفع حالة الطوارئ القصوى خلال أجازة العيد، وشدد وزير الزراعة على الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات، بتكثيف عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك ومنتجاتهما، خاصة مع تزايد الطلب والمعروض منها خلال العيد، لضمان سلامة تلك المنتجات حفاظا على صحة المواطنين، مع تجهيز غرف للطوارىء بمديريات الطب البيطرى على مدار 24 ساعة لتلقى أى شكاوى من المواطنين وإبلاغها لإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم للتحقق منها.

و كلف وزير الزراعة قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة وجهاز حماية الأراضى ومديريات الزراعة فى المحافظات، بعمل نوبتجيات للعاملين بحماية الأراضى بالميدريات والإدارات والجمعيات  الزراعية، طوال إجازة العيد، ومداومة المرور على الأحواض الزراعية لرصد وكشف كافة حالات التعدى على الأراضى الزراعية، والتعامل معها على الفور وإزالتها فى المهد حفاظا على الرقعة الزراعية باعتبارها عصب الاقتصاد القومى.

 

 

 

 

اضف تعليقك

لأعلى