بث مباشر.. ريال مدريد وخيتافي في الدوري الأسباني         شاهد.. الحجاج يحتمون بالخيام من هطول أمطار غزيرة على الأراضي المقدسة         القصة الكاملة لإنقاذ غزال "جزارة" الإسكندرية من الذبح (صور)         "بخاخات وكمامات" للحجاج المصريين بالأراضى المقدسة         زلزال رابع يضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية بقوة 7 درجات ريختر         مروة صبري تنشر فيديو حفل تامر حسني "عيش بشوقك" (فيديو)         "الري": فيضان النيل في فترة الذروة.. ونتابع الموقف بالأقمار الصناعية         "التضامن الاجتماعي": صرف 2.6 مليار جنيها لمستحقي النفقة منذ عام 2004         سما المصري لـ "فايق": لو أنا رقاصة فأنت صبي عالمة (فيديو)         ارتفاع أسعار البنزين والتموين واللحوم.. شائعات جديدة تعكر فرحة المصريين في العيد         استعمال العنف والتعذيب.. قصة اتهام ضابط ومعاونه و4 أمناء شرطة في مقتل مواطن داخل قسم حدائق القبة         هندسة بنها تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلاب (صور)        

نقابة الاطباء : تدشين هاشتاج لمنع الاعتداء على المستشفيات وحمايتها

هانى جمعة / 2018-06-12 12:56:11 / الصباح Extra
الدكتور احمد حسين عضو مجلس نقابة الاطباء

الدكتور احمد حسين عضو مجلس نقابة الاطباء

قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء ومنسق حملة " مصيرنا واحد"، إن الحملة رصدت تزايد الاعتداءات على المنشآت الصحية بمحافظات مختلفة على مستوى الجمهورية خلال الآونة الأخيرة ، وأسفرت عن تحطيم مقتنيات المنشآت والاعتداء على العاملين بها أو كليهما، بدواعٍ مختلفة من المعتدين ما بين عدم وجود مستلزمات طبية وأدوية أو أماكن متاحة لحجز المريض وبين عدم رضاهم عن الفريق الطبي.

وأكد في تصريحات صحفية اليوم، أن النتيجة الحتمية لتلك الاعتداءات هو تعطيل العمل بتلك المنشآت ولو وقتيًّا، ما يضر بحياة المرضى ويتسبب في إهدار المال العام، فضلاً عن تعرض المعتدين للعقوبات المنصوص عليها في المادة 137 من قانون العقوبات التي تصل إلى سنتين حبس وغرامة مالية.

 

وناشدت حملة مصيرنا واحد الشعب المصري الحفاظ على المنشآت العامة وخاصة الحيوية منها مثل التي تقدم الخدمات الصحية، واحترام الفريق  الطبي الذي يتعامل المريض في أدق وأحرج حالاته، والتي قد تكون فارقة بين الحياة والموت، مع التأكيد على حق كل مواطن في اتخاذ الطرق القانونية في الشكوى حال استيائهم من الخدمة المقدمة لهم.

 

وطالبت الحملة وزارة الصحة بتفعيل الخط الساخن لتواصل المواطن للحصول على الأماكن المتاحة لتقديم الخدمة التي بها عجز مثل العناية المركزة والحضانات، وتدشين خط ساخن للإبلاغ عن الشكاوى من سوء الخدمة، ونشر الملصقات المعدة من الحملة أو ما في مضمونها بالمنشآت الصحية لتوعية المواطنين بخطورة تلك الاعتداءات، وتركيب كاميرات مراقبة بالمنشآت الصحية خاصة الأقسام الحرجة بها.

اضف تعليقك

لأعلى