بث مباشر.. ريال مدريد وخيتافي في الدوري الأسباني         شاهد.. الحجاج يحتمون بالخيام من هطول أمطار غزيرة على الأراضي المقدسة         القصة الكاملة لإنقاذ غزال "جزارة" الإسكندرية من الذبح (صور)         "بخاخات وكمامات" للحجاج المصريين بالأراضى المقدسة         زلزال رابع يضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية بقوة 7 درجات ريختر         مروة صبري تنشر فيديو حفل تامر حسني "عيش بشوقك" (فيديو)         "الري": فيضان النيل في فترة الذروة.. ونتابع الموقف بالأقمار الصناعية         "التضامن الاجتماعي": صرف 2.6 مليار جنيها لمستحقي النفقة منذ عام 2004         سما المصري لـ "فايق": لو أنا رقاصة فأنت صبي عالمة (فيديو)         ارتفاع أسعار البنزين والتموين واللحوم.. شائعات جديدة تعكر فرحة المصريين في العيد         استعمال العنف والتعذيب.. قصة اتهام ضابط ومعاونه و4 أمناء شرطة في مقتل مواطن داخل قسم حدائق القبة         هندسة بنها تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلاب (صور)        

الزراعة تستأنف أعمال القوافل البيطرية بعد إجازة العيد

هانى جمعة / 2018-06-12 11:58:47 / الصباح Extra
وزير الزراعة

وزير الزراعة

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن القوافل البيطرية والإرشادية، ضمن الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية التي أطلقتها الوزارة ستستأنف أعمالها من جديد بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة، لتجوب القرى والمراكز بالمحافظات المختلفة.

 

وأشار وزير الزراعة إلى أن تلك القوافل تضم أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لصغار المربيين التي أطلقتها الوزارة.

 

وأوضح البنا أن القوافل البيطرية والارشادية نفذت أعمالها حتى الآن في ما يزيد على 17 محافظة من محافظات الجمهورية، حيث تم استهداف القرى الأكثر احتياجًا بتلك المحافظات، وتم علاج أكثر من 150 ألف رأس حيوان،لافتًا إلى أن القوافل تقوم بأعمال الفحص والكشف والعلاج والتحصين،وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، مشمولة بالتدريب الميداني للطبيب البيطري والمهندس الزراعي، بإعتبارهما جناحي النهوض بالثروة الحيوانية في مصر بجانب المربي.

 

ووجه وزير الزراعة القوافل بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية، فضلًا عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، واجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعي، والتحسين الوراثي.

 

وشدد وزير الزراعة على ضرورة أن تغطي القوافل كافة أنحاء الجمهورية، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين، في التجمعات المختلفة، وخاصة في القرى الأكثر احتياجًا، والتي تفتقد للخدمات البيطرية، لافتًا إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية شاملة.

 

وأكد البنا ان تلك القوافل تنفذ أعمالها لدعم فلاحي ومزارعي ومربي مصر والوصول إليهم ونقل المعرفة لهم، مشيرًا الى ان ذلك يعد أيضًا واجبًا قوميًا من أجل تنمية الثروة الحيوانية في مصر، من خلال التركيز على دعم المربي الصغير.

اضف تعليقك

لأعلى