بث مباشر.. ريال مدريد وخيتافي في الدوري الأسباني         شاهد.. الحجاج يحتمون بالخيام من هطول أمطار غزيرة على الأراضي المقدسة         القصة الكاملة لإنقاذ غزال "جزارة" الإسكندرية من الذبح (صور)         "بخاخات وكمامات" للحجاج المصريين بالأراضى المقدسة         زلزال رابع يضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية بقوة 7 درجات ريختر         مروة صبري تنشر فيديو حفل تامر حسني "عيش بشوقك" (فيديو)         "الري": فيضان النيل في فترة الذروة.. ونتابع الموقف بالأقمار الصناعية         "التضامن الاجتماعي": صرف 2.6 مليار جنيها لمستحقي النفقة منذ عام 2004         سما المصري لـ "فايق": لو أنا رقاصة فأنت صبي عالمة (فيديو)         ارتفاع أسعار البنزين والتموين واللحوم.. شائعات جديدة تعكر فرحة المصريين في العيد         استعمال العنف والتعذيب.. قصة اتهام ضابط ومعاونه و4 أمناء شرطة في مقتل مواطن داخل قسم حدائق القبة         هندسة بنها تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلاب (صور)        

وزير البترول يستقبل سفير استراليا

أيمن حسن / 2018-06-12 11:46:30 / الصباح Extra
وزير البترول

وزير البترول

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، د نيل هوكينز، سفير أستراليا بالقاهرة لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز والتعدين وسبل جذب استثمارات الشركات الأسترالية إلى مصر في مشروعات التنقيب عن المعادن واستغلالها في ضوء الإمكانيات والخبرات المتميزة التي تمتلكها هذه الشركات بما يعود بالنفع على الجانبين.

 

وأكد الملا خلال اللقاء استمرار الوزارة في استراتيجيتها لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار الأجنبي في مجال التنقيب عن الثروات المعدنية واستغلالها من المشروع الذي تتبنى تنفيذه حاليًا لإعداد استراتيجية متكاملة للثروة المعدنية لتعظيم الاستفادة منها والعمل على تعظيم القيمة المضافة والعائد من الثروات المعدنية، مضيفًا أن الوزارة تستهدف تشجيع الاستثمار في إقامة مشروعات تصنيع الثروات المعدنية وتحويلها إلى منتجات نهائية لزيادة القيمة المضافة بما يتوافق مع استراتيجية الاستغلال الاقتصادي الأمثل للثروات المعدنية.

 

وخلال اللقاء تم استعراض موقف الشركات الاسترالية العاملة في مصر في مجال التنقيب عن الذهب واستخراجه في منجم السكري في منطقة مرسى علم بالبحر الأحمر.

 

وأعرب الملا عن تطلعه لزيادة حجم استثمارات الشركات الأسترالية في مصر في مجال التعدين وخاصة في مشروعات استغلال الذهب سواء بزيادة استثمارات الشركات القائمة أو انضمام شركات جديدة للعمل في قطاع التعدين المصري.

 

ومن جانبه أوضح السفير الأسترالي أن بلاده تلمس الخطوات الجادة التي تتخذها الدولة المصرية لتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي وتهيئة المناخ الاستثماري، وأشاد بالنجاحات التي تحققت في مجال البترول والغاز بما يؤهل مصر لجذب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال بما يعود بنتائج إيجابية على الاقتصاد، لافتًا إلى اهتمام شركات التعدين الأسترالية بقطاع التعدين المصري وحرصها على متابعة جهود تطويره والفرص الاستثمارية المتنوعة فيه والمشاركة في المزايدات العالمية التي يتم طرحها متوقعًا أن تشهد المرحلة المقبلة زيادة الاستثمارات الأسترالية في مصر في هذا المجال الواعد.

اضف تعليقك

لأعلى