بني سويف محاصره بـ"الجلد العقدي" ..والمسئولين خارج نطاق الخدمة | الصباح
متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7     حماية المستهلك يعلن بدء إجراءات تعويض متضرري «تذاكر الكويت».. فيديو     elsaba7     تدشين التعاون بين مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات ومكتب الأمم المتحدة لسيادة القانون     elsaba7     تعليق ناري من أحمد موسى بعد هجوم الإخوان عليه: «برنامجي واجعهم وبيعيطوا من امبارح».. فيديو     elsaba7     تعرف على ميعاد فصل الصيف رسمياً      elsaba7     المهدي التونسي رئيسا لنادي روتاري هيليوبوليس الكوربة للسنة الروتارية ٢٠٢٠/٢٠١٩     elsaba7     الاهلي يرفض التفريط في جيرالدو.. اعرف التفاصيل     elsaba7     فنان مصري يسخر من صورته وهو صغير..تعرف عليه     elsaba7     مصر تدين الهجوم الإرهابي على صالة لمشجعي كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا     elsaba7     أسامة كمال يستنكر عدم الاحتفال بعيد الجلاء     elsaba7    

بني سويف محاصره بـ"الجلد العقدي" ..والمسئولين خارج نطاق الخدمة

الصباح / 2018-06-10 13:25:31 / هنا صوتك
ماشية مصابة بمرض الجلد العقدي

ماشية مصابة بمرض الجلد العقدي

هاجم مرض الجلد العقدي الماشية في محافظة بني سويف خاصة في مركزي الواسطي و إهناسيا، في ظل غياب مديرية الطب البيطري التي لم تحرك ساكنًا لحل الأزمة، ما تسبب في حالة في ذعر بين المواطنين وقاطع المئات منهم شراء اللحوم خشية إنتقال المرض إليهم، .

 قال سيد عبد الجواد، أحد أهالي قرية ميدوم مركز الواسطى،أن مرض الجلد العقدي ظهر علي ماشيته منذ قرابة ٦ أشهر، وتوجهت إلي الوحدة البيطرية لكن لم أجد طبيب هناك، فذهبت إلي إحدي الصيدليات البيطرية وأشترى أدوية للماشية بمبالغ باهظة، وأضاف أن المرض أنتقل إلى باقي الماشية، وكلما عزلت أحداهما أصيبت الأخري

وأوضح حسين عبدالباقي، من قرية أشمنت بمركز ناصر، أن مدرية الطب البيطري لم تقم بواجبها لمواجهة هذه الكارثة التي يواجهها مربو الماشية، واللذين وصلت خسائرهم  إلى عشرات الألاف من الجنيهات، كما أن المديرية ترفض فحص الماشية المصابة وتتركنا نفحصها ونعالجها بأنفسنا ما يؤدي إلي نفوقها.

 عبد المنعم عباس المقيم بمركز أهناسيا يؤكد أنه بعد نفوق الماشية من المفترض أن توفر المديرية تربة للحرق والتخلص من الجثث، لكن هذا لا يحدث فيضطر البعض لإلقائها في الترع والمصارف مما يساعد على انتشار المرض.

وتم رصد حالات مصابة بمركزي ناصر والواسطى، فيما أفادت تقارير، أنه تم تحصين الماشية في مساحة قدرها 10 كيلو مترات عد تدخل المحافظ والأجهزة المعنية.

 


اضف تعليقك

لأعلى