نقص «الترامادول » يهدد مرضى السرطان | الصباح
نيكول سابا توجه رسالة لطلاب المنيا بعد اعتذارها عن الحفل     elsaba7     جوكر الكويت.. شاب يتقمص الشخصية ويسير في الشوارع ليلا     elsaba7     حريق في شقة بالمرج والنيابة تنتدب المعمل الجنائى للمعاينة     elsaba7     رئيس لبنان يعلن رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية     elsaba7     لهذا السبب.. ترامب يلغي استضافة قمة السبع المقبلة فى ناديه     elsaba7     سر إلقاء القبض على ملكة جمال إيران.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     طقس اليوم.. أمطار على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة     elsaba7     خبير: اقتصاد تركيا على وشك الانهيار والعقوبات الاقتصادية أسوأ من التدخل العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء يلتقي نظيره الكويتي لعقد جلسة مباحثات ظهر اليوم     elsaba7     وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد المدارس ويؤكد على الحضور الكثيف للطلاب "صور"     elsaba7     تعرف على أخر المهلة المحددة لاستكمال إجراءات تقنين أراضى الدولة     elsaba7     خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7    

نقص «الترامادول » يهدد مرضى السرطان

/ -0001-11-30 00:00:00 / منوعات
نقص «الترامادول » يهدد مرضى السرطان

نقص «الترامادول » يهدد مرضى السرطان

جهز عدد من أعضاء مجلس النواب طلب إحاطة ضد وزير الصحة د. أحمد عماد الدين، بسبب انتشار «الترامادول» المغشوش والمهرب فى عدد كبير من المناطق الريفية، فضلًا عن إقبال عدد كبير من الشباب عليه، مؤكدين أن هذا المخدر يعتبر بمثابة شبح يطارد حياة المواطنين، ويقضى على شباب مصر.

«الصباح» تكشف مفاجأة من العيار الثقيل حول الأسباب الحقيقية وراء انتشار النوعيات المستوردة والمغشوشة من هذا المخدر بين الشباب، خاصة فى المناطق الريفية، نتيجة عزوف الصيدليات عن بيعه وعدم توفيره، بسبب إدراجه ضمن جدول «أ» مخدرات ما يتسبب فى عدد من المضايقات لهم من قبل التفتيش الصيدلى، الأمر الذى يتسبب فى معاناة لمرضى السرطان، والعظام، الذين يحتاجون لهذا العقار.

من جانبه كشف د. على عبدالله مدير مركز الدراسات الدوائية ومكافحة الإدمان لـ«الصباح»، أن الترامادول يأتى مهربًا من الصين والهند، وأشهرها نوع لونه أحمر معروف باسم «فراولة» وتركيزه 225 ملى جرام، فى حين أن الجرعة اليومية لاتزيد على 50 ملى، حيث إن الترامادول الذى يأتى من مهرب من هذه الدول إما أن يكون مغشوشًا من الأساس أو تقوم مافيا تجارة المخدرات هنا بغشه وبيعه للمدمنين على أنه مستورد، مضيفًا أن البعض يستغل اللون الأحمر لأى عقار شبيه بالترامادول ويقوم بتغيير طباعة اسم العقار وبيعه على أنه ترامادول، وهذه تجارة قاتلة لكن أرباحها خيالية، بالإضافة إلى أنه يدمر عقول الشباب، كما أن هناك سيدات بدأن فى تعاطيه.

وشدد على ضرورة إحكام الرقابة على الحدود لمنع دخول هذه الأدوية، لافتًا إلى أن هناك الكثير من مرضى السرطان والعظام يشتكون من نقص هذا العقار، حيث كانت هناك شركات معينة تصنعه مثل شركة ممفيس الحكومية لكنها توقفت.


اضف تعليقك

لأعلى