بث مباشر.. ريال مدريد وخيتافي في الدوري الأسباني         شاهد.. الحجاج يحتمون بالخيام من هطول أمطار غزيرة على الأراضي المقدسة         القصة الكاملة لإنقاذ غزال "جزارة" الإسكندرية من الذبح (صور)         "بخاخات وكمامات" للحجاج المصريين بالأراضى المقدسة         زلزال رابع يضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية بقوة 7 درجات ريختر         مروة صبري تنشر فيديو حفل تامر حسني "عيش بشوقك" (فيديو)         "الري": فيضان النيل في فترة الذروة.. ونتابع الموقف بالأقمار الصناعية         "التضامن الاجتماعي": صرف 2.6 مليار جنيها لمستحقي النفقة منذ عام 2004         سما المصري لـ "فايق": لو أنا رقاصة فأنت صبي عالمة (فيديو)         ارتفاع أسعار البنزين والتموين واللحوم.. شائعات جديدة تعكر فرحة المصريين في العيد         استعمال العنف والتعذيب.. قصة اتهام ضابط ومعاونه و4 أمناء شرطة في مقتل مواطن داخل قسم حدائق القبة         هندسة بنها تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلاب (صور)        

رئيس جنوب أفريقيا: ما زلنا نعاني من عدم المساواة

رئيس جنوب أفريقيا: ما زلنا نعاني من عدم المساواة

رئيس جنوب أفريقيا: ما زلنا نعاني من عدم المساواة

قال رئيس جنوب أفريقيا الجديد سيريل رامافوسا، الجمعة، إن مجتمعه لا يزال يعاني من عدم المساواة، حيث إن الفقر والرفاهية لا يزالان يحددان على أساس العرق والجنس.
 
وقال رامافوسا، خلال خطاب «حالة الأمة»، الذي نقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية، إنه سيتخذ هذا العام قرارات لوضع البلاد على طريق جديد للنمو والتوظيف وإنه سيعمل على تحسين اقتصاد البلاد.
 
وأعلن رئيس جنوب أفريقيا أن توفير وظائف للشباب سيكون ضمن الأولويات الأولى لخطته هذا العام، مضيفاً أن البطالة هي التحدي الأكثر خطورة الذي يواجه البلاد، ووعد بالعمل على جلب استثمارات جديدة للبلاد.
 
وأكد أنه سيعمل على بناء مجتمع تحدد فيه مكانة الشخص على أساس جهده وعمله وليس على أساس لونه أو جنسه أو والديه، وأضاف أن شعب جنوب أفريقيا أمة واحدة بالرغم من تنوعه ويرتبط بمصير واحد.
 
وعبر عن امتنانه للرئيس السابق جاكوب زوما على الطريقة التي تعامل بها مع عملية تسليم السلطة، شاكراً إياه على خدماته التي قدمها للأمة خلال الفترة التي تولى فيها رئاسة البلاد.
 
وأشار رامافوسا، خلال خطابه الأول للأمة، إلى احتفال بلاده هذا العام بالذكرى المئوية لميلاد الزعيم نيلسون مانديلا، موضحاً أنهم سيعملون على إكمال عمل مانديلا لبناء مجتمع يكون الجميع فيه أحرارا وسواسية أمام القانون وينعمون بحياة أفضل.
 
يُشار إلى أن الرئيس السابق جاكوب زوما أعلن استقالته من منصبه أمس في خطاب للأمة في أعقاب الضغوط الكبيرة التي تعرض لها من جانب حزبه الحاكم على خلفية مزاعم تورطه في الفساد بشكل واسع. 

اضف تعليقك

لأعلى