البركة يخطط لضخ 3 مليارات جنيه بقطاع الـSMES خلال 2018

/ -0001-11-30 00:00:00 / الصباح Economy
البركة يخطط لضخ 3 مليارات جنيه بقطاع الـSMES خلال 2018

البركة يخطط لضخ 3 مليارات جنيه بقطاع الـSMES خلال 2018

قال أشرف الغمراوى، الرئيس التنفيذى لبنك البركة - مصر: إن مصرفه يخطط لضخ 3 مليارات جنيه بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة «SMEs» خلال عام 2018.

أضاف فى تصريحات خاصة، أن البنك يولى اهتمامًا كبيرًا بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة نظرًا لقدرته على توفير فرص عمل بتكلفة رأسمالية منخفضة، كما أن البنك المركزى قام بدفع القطاع للأمام من خلال إقرار تعريف موحد لهذه الفئة من المشروعات بالإضافة لإطلاق مبادرة بعائد منخفض لتمويلها.

أوضح أن البنك قام بتوقيع اتفاقيات مع البنك الدولى والبنك الإسلامى للتنمية بقيمة 200 مليون جنيه خلال العامين الماضى والحالى لدعم قطاع المشروعات الصغيرة ويسعى البنك إلى تجديدهم خلال السنوات المقبلة.

أضاف أن مجموعة البركة تثق بقوة فى السوق المصرى وتضعه على رأس الأسواق التى ستتوسع فيه بقوة خلال المرحلة المقبلة ولديها خطة طموحة لضخ مزيد من الاستثمارات بالسوق المصرى، كما تسعى المجموعة إلى زيادة انتشارها الجغرافى بالسوق المصرى ومضاعفة حجم أعمالها بالسوق.

وكشف عن قيام البنك بالمشاركة بمبلغ مليار جنيه مصرى فى تمويل يقوده البنك الأهلى المصرى لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر وذلك بغرض استخدامه فى تطوير شبكات النقل والتوزيع، كما أنه يجرى حالياً الانتهاء من ترتيبات المشاركة فى تمويل آخر لإحدى الشركات الوطنية وبحصة للبنك فى حدود مليار جنيه مصرى أيضًا.

اضف تعليقك

لأعلى