محافظ أسوان يفتتح مؤتمر طب الأطفال | الصباح
الجريدة الرسمية تنشر قرار بشأن إنشاء الجامعة الألمانية الدولية فى العاصمة الإدارية الجديدة     elsaba7     رونالدو يتزوج سرا من صديقته المغربية جورجينا     elsaba7     اتفاقية للتعاون العسكري بين الإمارات وإثيوبيا     elsaba7     تعرف على أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الجنية     elsaba7     تصادم سيارتين أعلى طريق السويس وإصابة شخص     elsaba7     التأخيرات المتوقعة على خطوط السكة الحديد     elsaba7     طقس اليوم.. معتدل على كافة الأنحاء والعظمى بالقاهرة 25 درجة     elsaba7     رغم اجتيازه الإختبارات وصدور قرار رسمي بالتعيين .. وزيرة الصحة ترفض اعتماد الدكتور حلمي عبدالرحمن مديراً تنفيذيا للرعاية الصحية     elsaba7     "برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7    

محافظ أسوان يفتتح مؤتمر طب الأطفال

/ -0001-11-30 00:00:00 / الصباح Extra
محافظ أسوان يفتتح مؤتمر طب الأطفال

محافظ أسوان يفتتح مؤتمر طب الأطفال

افتتح اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، مساء الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي المشترك الأول لأقسام طب الأطفال تحت عنوان (الجديد في طب الأطفال السريري)، الذي تنظمه كليات طب الأزهر بالقاهرة وأسيوط بالتعاون مع طب أسوان وقسم الرعاية التنفسية ومركز المحاكاة الإكلينيكية المتقدمة بكلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بدولة السعودية الشقيقة وذلك في الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري.
 
وذلك بحضور الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف والدكتور عيدان الزهراني، الرئيس الشرفى للمؤتمر، وعميد كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية، بجانب الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان.
 
وأشاد اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، بمؤسسة الأزهر الشريف بقيادة الشيخ الجليل أحمد الطيب شيخ الأزهر لدورها الفعال في نشر رسالة الإسلام الوسطية بين مختلف دول العالم الخارجي مما يؤكد على أن الأزهر كان وسيظل آمد الدهر منارة الإسلام ومنبر الخطاب الديني الوسطى والراية الوطنية المخلصة التي تجمع ولا تفرق.
 
وأثنى مجدى حجازي على مشاركة كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية والتي تؤكد على توطيد علاقات الود والأخوة والترابط بين جميع الدول العربية، مؤكدا «أنها تدعم سبل التكامل والتعاون لتحقيق التنمية والتقدم لوطننا العربي الكبير في مختلف المجالات»، مقدماً شكره لجامعة أسوان التي تبادر دائماً لرعاية هذه المؤتمرات الحيوية باعتبارها منارة العلم والمعرفة وبوصلة النهضة والتنمية.
 
وأشار حجازي إلى أن هناك حرص من الدولة بجميع مؤسساتها للاهتمام بتعظيم الاستفادة من البحث العلمي ومحورية دور العلم في المرحلة الحالية وهو الذي يتواكب مع السعى المتواصل لمحافظة أسوان لاستضافة مثل هذه المؤتمرات باعتبارها أحد روافد صناعة السياحة وذلك بعد انتهاج المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية أساليب جديدة لتنشيط السياحة وهى سياحة المهرجانات والمؤتمرات والسياحة الرياضية، علاوة على سياحة الأسر والمجموعات مما أثمر خلال الموسم الماضي في أن تصل نسب الإشغال والليالي السياحية إلى 100 %، متمنياً :«نجاح المؤتمر والوصول إلى توصيات فعالة وإيجابية تساهم في دعم وإثراء المنظومة الطبية بالشكل المطلوب وبما يعود بالنفع على صحة وسلامة أطفالنا عماد المستقبل المشرق لوطننا العربي الغالي» .
 
من جانبه، نقل فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر تحيات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للحاضرين، مؤكداً على أن تنظيم هذا الملتقى العلمي الدولي العربي يأتي في إطار الدور الإنساني لمؤسسة الأزهر الشريف التي تسعى دائماً إلى راحة وخدمة الإنسان مهما كانت ديانته أوعقيدته أو مكان وجوده.
 
وفي نفس السياق أوضح رئيس جامعة الأزهر أن المؤتمر يشارك فيه 200 طبيب وباحث ومتخصص حيث يهدف إلى مناقشة كل ما هو جديد في مجالات طب الأطفال والحفاظ على صحتهم، مشيراً إلى أن فعاليات المؤتمر تشمل تنظيم 18 جلسة علمية تهدف إلى التعرف والإطلاع على أحدث الأبحاث والرسائل والتوصيات العلمية والعالمية الخاصة بأمراض الأطفال وطرق تشخيصها وأفضل الوسائل الطبية لعلاجها، بالإضافة إلى تنظيم 8 ورش عمل تهدف إلى التدريب وتنمية المهارات، فضلاً عن تبادل الخبرات العلمية والعملية بين جميع بين الأساتذة والباحثين والدارسين المشاركين من مصر والسعودية.


اضف تعليقك

لأعلى