«النمنم»: وزارة الثقافة ستقدم كل الدعم لسمبوزيوم المقاولين العرب | الصباح

«النمنم»: وزارة الثقافة ستقدم كل الدعم لسمبوزيوم المقاولين العرب

ا ش ا / 2017-05-04 20:31:06 / الصباح Extra
«النمنم»: وزارة الثقافة ستقدم كل الدعم لسمبوزيوم المقاولين العرب

«النمنم»: وزارة الثقافة ستقدم كل الدعم لسمبوزيوم المقاولين العرب

قال حلمي النمنم وزير الثقافة «إن المصريون هم ورثة الفراعنة الذين أنتجوا للعالم أعظم حضارة في التاريخ، وهم أعظم النحاتين في تاريخ الإنسانية وينبغي أن نكون على نفس المستوى». جاء ذلك، مساء أمس الأربعاء، خلال حفل ختام وتكريم وتوزيع جوائز على الفنانين المشاركين في «سمبوزيون المقاولون الأول لفن النحت» الذي أقيم في الفترة من 18 : 28 أبريل الماضي بنادي المقاولون العرب بالجبل الأخر.

وعبر وزير الثقافة، عن سعادته بهذه المبادرة التي تبنتها شركة المقاولون من أجل الأرتقاء بالحس والذوق العام في الميادين والمدن، وتمنى أن يستمر السمبوزيوم لسنوات قادمة، وأن تتوسع الشركة في تقديم المزيد من الأنشطة الثقافية والفنية. وأكد وزير الثقافة، أن الوزارة تقدم كل أشكال الدعم لهذا السمبوزيوم، واشاد بالفنانات المشاركات وأعمالهن، مؤكدا على أن البنت المصرية تستطيع أن تخترق هذا الفن الذي كان يعرف عنه أنه للرجال فقط، ولكن ما رأيناه اليوم يؤكد قدرة الفتاة المصرية.
وتمنى وزير الثقافة، أن تحذو كل الشركات حذو المقاولون العرب، وأن يرى في كل محافظة سمبوزيوم للنحت، يضافوا إلى سمبوزيوم أسوان الدولي الذي ترعاه وزارة الثقافة.

من جانبه أكد المهندس محمد محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، أن هذا السمبوزيوم يضاف إلى سمبوزيوم أسوأن الدولي لفن النحت.
وأشار أن سمبوزيوم المقاولون العرب أعطى الفرصة للمبدعين ليشاركوا بأعمالهم في القضاء على القبح في الميادين ونشر ثقافة الجمال والعودة للمسة الجمالية والذوق الرفيع.

حضر الحفل، الدكتور محمد زينهم رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والفنانين المشاركين وأعضاء لجنة التحكيم. بدأ الحفل، بعرض فيلم تسجيلي عن تاريخ فن النحت المصري، إلى جانب المراحل التى مر بها السمبوزيوم والمجهود الذي بذله الفنانين طول أيه، وفي الختام قام وزير الثقافة ورئيس شركة المقاولون العرب بتكريم الفنانين المشاركين، وأعضاء لجنة التحكيم، وتوزيع الجوائز على الفائزين.


اضف تعليقك

لأعلى