صحيفة أمريكية: المرأة المصرية تطالب بمزيد من الحقوق بعد الثورة | الصباح
بالمستندات.. مخرج «مدرسة الحب»: القضاء ظلمني     elsaba7     بينهم صيدلي ومهندس .. أمن القاهرة يضبط 6 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية (صور)     elsaba7     محافظ الغربية يجتمع بالمقاولين العرب لبحث المشروعات المتعثرة     elsaba7     أمن القاهرة يلقى القبض على 3 متهمين بحوزتهم 6 كيلو حشيش (صور)     elsaba7     احالة ٤٢ عامل بمحليات الغربية للتحقيق     elsaba7     إليكِ طريقة تحضير لحم عجين بدبس الرمان     elsaba7     في أقل من 24ساعة.. أمن القاهرة يضبط 6 وقائع سرقة ويلقى القبض على مرتكبيها (صور)     elsaba7     مطالبات كثيرة بالرجوع علي غرار شيرين عبدالوهاب .. هل تعود إليسا عن قرار الإعتزال؟     elsaba7     رئيس جامعة طنطا يستقبل الملحق الثقافي لسفارة سلطنة عمان بالقاهرة     elsaba7     مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن ضبط أحمد سليم بتهمة الرشوة     elsaba7     بعد قرار اعتزالها .. هيفاء وهبي تكشف كواليس الحديث الذي دار بينها وبين إليسا     elsaba7     شاهد.. وزير التموين يكشف تفاصيل إنشاء أول منطقة لوجستية بالصعيد     elsaba7    

صحيفة أمريكية: المرأة المصرية تطالب بمزيد من الحقوق بعد الثورة

Writer / 2012-05-23 00:53:30 / الصباح Extra
صحيفة أمريكية: المرأة المصرية تطالب بمزيد من الحقوق بعد الثورة

صحيفة أمريكية: المرأة المصرية تطالب بمزيد من الحقوق بعد الثورة

أشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إلى اتجاه المرأة المصرية مرة أخرى للمطالبة بمزيد من الحقوق والحريات ومحاولة لتغيير النظرة التقليدية لها. وأضافت الصحيفةانه لم تشمل اللجنة التي صاغت التعديلات الدستورية العام الماضى أى اعضاء من النساء وليس هناك أي امرأة بين المرشحين الـ 13 في انتخابات الرئاسة.

هالة أمين أشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إلى اتجاه المرأة المصرية مرة أخرى للمطالبة بمزيد من الحقوق والحريات ومحاولة تغيير النظرة التقليدية لها. وأضافت الصحيفةانه لم تشمل اللجنة التي صاغت التعديلات الدستورية العام الماضى أى اعضاء من النساء وليس هناك أي امرأة بين المرشحين الـ 13 في انتخابات الرئاسة التي ستبدأ يومي الأربعاء والخميس 23 و24 مايو التي ستجرى في مصر في مرحلة ما بعد مبارك. ووفقا للصحيفة فإن الناشطين في مجال حقوق النساء قلقون من استخدام جماعة الإخوان المسلمين المنظمة تنظيما جيدا الجماعات الدينية والخيرية لتشجيع النساء غير المتعلمات والفقراء على التصويت لصالح مرشحهم "محمد مرسي". ويطالب النشطاء بتشجيع المرأة على التصويت لصالح المرشح الذي يحترم المرأة،والذي لا يستخدم الدين في حملته. قالت هدى بدران رئيس الاتحاد النسائى المصري :إن المرأة المصرية وقفت جنبا إلى جنب مع الرجل في الاحتجاجات وخاضت ويلات الثورة التي أطاحت بمبارك من السلطة والذي حظر تعاملاته أيام النظام البائد وعاد لممارسة نشاطه من جديد العام الماضي. وأضافت أنه أثناء الثورة كانت هناك حاجة للنساء والآن، فإن صناع القرار، لم يعودوا فى حاجة إليهن، وتعود هذه الفكرة إلى النظرة الشرقية المتدنية للمرأة مما أدى الى شغل النساء 2%من مقاعد البرلمان المصري الجديد، حيث انخفضت النسبة من12% في الانتخابات الأخيرة التي عقدت تحت ظل حكم مبارك وهذاالانخفاض بسبب الغاء نظام الكوتة الذى كان يضمن تمثيلا أقوى للمرأة.


اضف تعليقك

لأعلى