صحيفة أمريكية: المرأة المصرية تطالب بمزيد من الحقوق بعد الثورة | الصباح
وزير الداخلية يزور أكاديمية الشرطة ويتفقد الطلبة الجدد من الضباط المتخصصين (صور)     elsaba7     تفاصيل اجتماع السيسي مع المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر     elsaba7     غسلها وصلى عليها.. أول صورة للفكهانى قاتل زوجته بقنا     elsaba7     الرئيس السيسي يشارك في قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية في لندن     elsaba7     نقابة الأطباء: إحالة كل طبيب مسئول عن حادث المنيا إلى لجنة آداب المهنة     elsaba7     التعليم تحقق.. تداول أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ للثانى الثانوى قبل البدء بدقائق     elsaba7     النقل ترصد 5.3 مليار جنيه لصيانة وتوسعة الطريق الدائرى بالقاهرة الكبرى     elsaba7     تسجيل مسرب لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية اغتيال قاسم سليماني     elsaba7     بيراميدز يجدد عقد عبد الله السعيد فى اتحاد الكرة     elsaba7     رئيس الوزراء يتابع اليوم سير امتحانات الثانوية ويلتقى وزيرة الصحة     elsaba7     سفير مصر في كندا يلتقى مستشار الأمن القومي الكندي للتباحث حول التطورات في الشرق الأوسط     elsaba7     مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسي  لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة (حوار)     elsaba7    

صحيفة أمريكية: المرأة المصرية تطالب بمزيد من الحقوق بعد الثورة

Writer / 2012-05-23 00:53:30 / الصباح Extra
صحيفة أمريكية: المرأة المصرية تطالب بمزيد من الحقوق بعد الثورة

صحيفة أمريكية: المرأة المصرية تطالب بمزيد من الحقوق بعد الثورة

أشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إلى اتجاه المرأة المصرية مرة أخرى للمطالبة بمزيد من الحقوق والحريات ومحاولة لتغيير النظرة التقليدية لها. وأضافت الصحيفةانه لم تشمل اللجنة التي صاغت التعديلات الدستورية العام الماضى أى اعضاء من النساء وليس هناك أي امرأة بين المرشحين الـ 13 في انتخابات الرئاسة.

هالة أمين أشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إلى اتجاه المرأة المصرية مرة أخرى للمطالبة بمزيد من الحقوق والحريات ومحاولة تغيير النظرة التقليدية لها. وأضافت الصحيفةانه لم تشمل اللجنة التي صاغت التعديلات الدستورية العام الماضى أى اعضاء من النساء وليس هناك أي امرأة بين المرشحين الـ 13 في انتخابات الرئاسة التي ستبدأ يومي الأربعاء والخميس 23 و24 مايو التي ستجرى في مصر في مرحلة ما بعد مبارك. ووفقا للصحيفة فإن الناشطين في مجال حقوق النساء قلقون من استخدام جماعة الإخوان المسلمين المنظمة تنظيما جيدا الجماعات الدينية والخيرية لتشجيع النساء غير المتعلمات والفقراء على التصويت لصالح مرشحهم "محمد مرسي". ويطالب النشطاء بتشجيع المرأة على التصويت لصالح المرشح الذي يحترم المرأة،والذي لا يستخدم الدين في حملته. قالت هدى بدران رئيس الاتحاد النسائى المصري :إن المرأة المصرية وقفت جنبا إلى جنب مع الرجل في الاحتجاجات وخاضت ويلات الثورة التي أطاحت بمبارك من السلطة والذي حظر تعاملاته أيام النظام البائد وعاد لممارسة نشاطه من جديد العام الماضي. وأضافت أنه أثناء الثورة كانت هناك حاجة للنساء والآن، فإن صناع القرار، لم يعودوا فى حاجة إليهن، وتعود هذه الفكرة إلى النظرة الشرقية المتدنية للمرأة مما أدى الى شغل النساء 2%من مقاعد البرلمان المصري الجديد، حيث انخفضت النسبة من12% في الانتخابات الأخيرة التي عقدت تحت ظل حكم مبارك وهذاالانخفاض بسبب الغاء نظام الكوتة الذى كان يضمن تمثيلا أقوى للمرأة.


اضف تعليقك

لأعلى