وزيرة التعاون الدولى من شمال سيناء:التنمية أفضل طريق للقضاء على الإرهاب..وأولوياتنا توفير الخدمات الأساسية للمواطنين | الصباح
توقعات بحركة إعلامية مرتقبة.. بسمة وهبة على «أون» وأمانى الخياط فى «cbc اكسترا»     elsaba7     حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري     elsaba7     طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو     elsaba7     مواطنون ضد الغلاء يطالب الجميع بالعمل من أجل مصر.. فيديو     elsaba7     برلمانى سابق: ارتفاع أسعار بعض السلع ناتج عن جشع التجار..فيديو     elsaba7     أمين الأتحاد العربى للأسمدة : نقص البوتاسيوم فى التربة المصرية أفقد الفاكهة طعمها ورائحتها     elsaba7     شاهد.. 20 شاباً مصرياً يرون مأساتهم مع التقنين لزراعة 160 فدان بالمنيا     elsaba7     نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7     السترات الصفراء.. اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة الفرنسية (فيديو)     elsaba7    

وزيرة التعاون الدولى من شمال سيناء:التنمية أفضل طريق للقضاء على الإرهاب..وأولوياتنا توفير الخدمات الأساسية للمواطنين

/ -0001-11-30 00:00:00 / الصباح Extra
وزيرة التعاون الدولى من شمال سيناء:التنمية أفضل طريق للقضاء على الإرهاب..وأولوياتنا توفير الخدمات الأساسية للمواطنين

وزيرة التعاون الدولى من شمال سيناء:التنمية أفضل طريق للقضاء على الإرهاب..وأولوياتنا توفير الخدمات الأساسية للمواطنين

د.سحر نصر تزور طريق عرضى "1" ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لتنمية سيناء..وتلتقى بالسيدات والمشايخ ونواب المحافظة وتستمع إلى اهم متطلباتهم..وتسلم مساعدات عينية لأهالى قرى بئر العبد

 

زارت الاستاذة الدكتورة/ سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم، الخميس 18 اغسطس 2016م، محافظة شمال سيناء، فى اطار التعرف على ابرز التحديات التى تواجه المواطنين بالمحافظة، حيث كان فى استقبالها كل من السيد اللواء/ سيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، والسيد اللواء/ حمدى بدين، رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية.

واستهلت الدكتورة الوزيرة، زيارتها، بتفقد طريق عرضى "1"، فى اطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، والذى ساهمت الوزارة فى توفير تمويل له من الصندوق السعودى للتنمية بقيمة 114 مليون دولار، من ضمن التمويل المخصص من الصندوق بقيمة 1.5 مليار دولار لدعم التنمية فى سيناء.

واستمعت الدكتورة الوزيرة، إلى شرح من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتى تتولى تنفيذ المشروع، حول معدل تنفيذه، والذى يهدف لخدمة التجمعات السكنية الجديدة بشرق قناة السويس، ويربط الطريق الساحلى بطريق نفق طابا.

وأشادت الدكتورة الوزيرة، بمعدل الانجاز فى المشروع، مؤكدة على توجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، بضرورة سرعة انجاز مشروعات التنمية فى سيناء، لما له دور فى توفير خدمات للمواطنين، ويساهم فى توفير فرص عمل للشباب والمرأة، ويرفع من مستوى معيشتهم.

وشددت الدكتورة الوزيرة، على أن تنمية سيناء هى أفضل طريق للقضاء على الإرهاب، مشيرة إلى أن برنامج تنمية سيناء شمل على نحو 12 اتفاقية تمويل مشروعات من الصندوق السعودى للتنمية، بخلاف اتفاقيات تمويل اخرى مع باقى الصناديق العربية، مثل الصندوق الكويتى، والذى يساهم فى تنمية سيناء بنحو 900 مليون دولار، ويشمل اقامة 6 محطات تحليه مياه البحر، وتوصيل خطوط الكهرباء والمحولات لعدد 26 تجمعا بدويا.

وعقب ذلك، توجهت الدكتورة الوزيرة، إلى عدد من قرى شمال سيناء، حيث التقت بعدد من أهالى القرى، واستمعت إلى عدد من متطلباتهم خاصة فى توفير المياه والصرف الصحى.

وأكدت الدكتورة الوزيرة، أن الحكومة حريصة على توفير كافة الخدمات الاساسية لهم من مياه وشبكة صرف صحى وشبكة طرق ونحو 11 تجمع زراعى فى شمال سيناء واستصلاح اراضى زراعية بمساحة 60 ألف فدان، وإنشاء سحارة جديدة، كما تم توفير منحة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 200 مليون دولار من الصندوق السعودى للتنمية، سيخصص جزء كبير منها لدعم المشروعات فى شبه جزيرة سيناء، وذلك لدعم مشروعات الشباب والمرأة.

وقامت الدكتورة الوزيرة، بتسليم أهالى 4 قرى بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، عدد من المساعدات العينية بالتنسيق مع بنك الطعام، والمخصصة من المنحة الممولة من بنك التنمية الأفريقى بقيمة مليون دولار، والتى تأتى فى إطار جهود الوزارة لمساعدة المتضررين من السيول، فى المناطق الأكثر احتياجا.

وأعرب عدد من الأهالى والسيدات، عن سعادتهم بزيارة الوزيرة إلى قرى شمال سيناء، وطالبها بعض الفتيات بدعمهن فى إقامة عدد من المشروعات الصغيرة، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، على حرصها على دعم المرأة، مشيرة إلى أن المواطنين هم الشغل الشاغل للحكومة، ومن خلال سعيها الدؤوب تبذل ما بوسعها لترتقى بمس توى معيشتهم، وتوفير حياة كريمة لهم، مؤكدة أن الأولوية فى المنح المقدمة للفئات الأكثر احتياجا خاصة فى المناطق المتضررة.

وتوجهت الدكتورة الوزيرة، إلى قرية السادات، حيث التقت بعدد من السيدات والمشايخ وأعضاء مجلس النواب، وقامت بتفقد معرض للمنتجات البدوية.

وأكدت الدكتورة الوزيرة، على حرصها على اللقاء بهم، فى اطار التواصل مع كافة الفئات ضمن مبادرة "شارك مصر تتقدم" لمعرفة أولويات المواطنين، حتى تستطيع الوزارة بالتنسيق مع الشركاء فى التنمية توفير منح لتوفير الخدمات الاساسية لهم، مشيرة إلى أنها حريصة على دعم المرأة البدوية لما لها من دور عظيم فى تربية الابناء وتخريج الاجيال المقبلة.

وأشادت الدكتورة الوزيرة، بالتنسيق الجيد مع أعضاء مجلس النواب، فى تحديد أولويات المواطنين، والسرعة فى الموافقة على اتفاقيات تمويل برنامج تنمية سيناء، لما له من دور كبير فى التنمية فى هذه البقعة الغالية من ارض مصر.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى