البورصة تربح 3ر11 مليار جنيه اليوم | الصباح
اسلام أسامة يتعاقد علي " حفلة ٩" مع غادة عبدالرازق وطارق لطفي     elsaba7     مستشار البوتاس العربية رائد الصعوب أميناً عامأ للعربى للأسمدة      elsaba7     الليلة .. درة تشاهد "يوم وليلة" مع الجمهور بالشيخ زايد     elsaba7     رئيس قومي التنمية الزراعية: ما نراه من خراب بالدول المجاورة يجعلنا نشعر بقيمة الامان     elsaba7     تعرف على التفاصيل الكاملة لجائزة الإبداع الإعلامي.. آخر موعد للاشتراك وأسماء لجنة التحكيم     elsaba7     استبعاد مدير مدرسة التجارة بنين على خلفية واقعة "الغش الجماعي" بالغربية     elsaba7     رئيس حزب "المصريين" عن مهاجمة "الجزيرة" لقاعدة "برنيس": الضربة أوجعتهم     elsaba7     مصرع شاب فى حادث تصادم بسيارة نقل بالغربية (صورة)     elsaba7     وزيرة التضامن الاجتماعي: التنمية المستدامة تحتاج إلى المجتمع المدني (صور)     elsaba7     ضبط سيدة استولت على مبالغ مالية بزعم توظيفها فى تجارة الأدوات المنزلية بالغربية     elsaba7     الأوقاف تقرر وقف مزاد تأجير " قصر النحاس باشا " بسمنود     elsaba7     قريباً .. إدخال وصلات الصرف الصحى للمنازل بشارع نعمان الأعصر بالمحلة     elsaba7    

البورصة تربح 3ر11 مليار جنيه اليوم

/ -0001-11-30 00:00:00 / الصباح Economy
البورصة تربح 3ر11 مليار جنيه اليوم

البورصة تربح 3ر11 مليار جنيه اليوم

واصلت البورصة المصرية مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين/بداية تعاملات الاسبوع/ مدعومة بعمليات شراء واسعة من المستثمرين المصريين وسط تفاؤل بحالة الاستقرار في مصر ومؤشرات

أ ش أ

واصلت البورصة المصرية مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين مدعومة بعمليات شراء واسعة من المستثمرين المصريين وسط تفاؤل بحالة الاستقرار في مصر ومؤشرات التعافي الاقتصادي التى بدأت تشهدها البلاد خاصة مع إقبال المؤسسات المالية العالمية على التعامل مع مصر على رأسها صندوق النقد الدولي وبنك التنمية الاسلامية، صاحب ذلك توقعات قوية بتحسن تصنيفات مصر الإئتمانية من قبل مؤسسات التقييم العالمية.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 3ر11 مليار جنيه ليصل إلى 2ر351 مليار جنيه مقابل 9ر339 مليار جنيه عند إغلاقه السابق، وشهدت أحجام التداول تحسنا ملحوظا لتصل إلى 973 مليون جنيه. وقفز مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 97ر4 في المائة ليصل إلى 41ر4942 نقطة، وهو أعلى مستوى له في شهر ، كما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ بنسبة 2ر3 في المائة مسجلا 82ر435 نقطة، وزاد مؤشر/إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا بنسبة 5ر3 في المائة ليبلغ 21ر755 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن التعاملات بدأت على إرتفاع قياسي للمؤشرات والأسهم وسط عمليات شراء شملت جميع القطاعات، ما أدى إلى اختفاء عروض البيع من شاشات التداول على أكثر من 40 ورقة مالية وتسجيلها نسب الإرتفاع القصوى المسموح بها خلال الجلسة البالغة 5 في المائة لتوقف البورصة التداول عليها مؤقتا لمدة نصف ساعة. وقال أحمد عبد الحميد محلل أسواق المال ان الارتفاعات القياسية تركزت اليوم على أسهم الشركات الكبرى والقيادية خاصة فى قطاعات العقارات والإسكان والاتصالات، وسط عمليات شراء قوية على هذه النوعية من الاسهم من المستثمرين المصريين.


اضف تعليقك

لأعلى