البورصة تربح 3ر11 مليار جنيه اليوم | الصباح
بتعادل مخيب أمام ولفرهامبتون.. "اليونايتد" يفشل في استغلال هدايا "السيتي" و توتنهام     elsaba7     تعليق ناري من عمرو أديب مبادرة شباب الإخوان للتصالح مع الدولة (فيديو)     elsaba7     مدير معهد القلب السابق: السجائر تحتوي على سم فئران (فيديو)     elsaba7     تعرف على حالة الطقس المتوقعة غدًا     elsaba7     مدير معهد القلب السابق يحذر: تدخين السيجارة على الريق يقودك لأزمة قلبية (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. لاعب بيراميدز ينضم لمصر المقاصة     elsaba7     صحيفة إسبانية: برشلونة سيقدم عرض رسمي لضم نيمار غدًا     elsaba7     "الري"تستعرض  أنشطة الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا اليوم     elsaba7     والدة أفضل لاعب بمونديال مقدونيا: حسن متفوق فى دراسته وكان دليه عزيمة لتحقيق اللقب     elsaba7     اعلامي يناشد وزير الرياضة برفع مكافأة ناشئي اليد لـ 150 ألف جنيه.. فيديو     elsaba7     "الري" تنظم مسابقة لطلاب الابتدائية لترشيد استهلاك المياه     elsaba7     مجلس الوزراء يعدد مزايا محور ترعة الطوارئ .. وتم نقل أكثر من 700 أسرة العشش     elsaba7    

البورصة تربح 3ر11 مليار جنيه اليوم

/ -0001-11-30 00:00:00 / الصباح Economy
البورصة تربح 3ر11 مليار جنيه اليوم

البورصة تربح 3ر11 مليار جنيه اليوم

واصلت البورصة المصرية مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين/بداية تعاملات الاسبوع/ مدعومة بعمليات شراء واسعة من المستثمرين المصريين وسط تفاؤل بحالة الاستقرار في مصر ومؤشرات

أ ش أ

واصلت البورصة المصرية مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين مدعومة بعمليات شراء واسعة من المستثمرين المصريين وسط تفاؤل بحالة الاستقرار في مصر ومؤشرات التعافي الاقتصادي التى بدأت تشهدها البلاد خاصة مع إقبال المؤسسات المالية العالمية على التعامل مع مصر على رأسها صندوق النقد الدولي وبنك التنمية الاسلامية، صاحب ذلك توقعات قوية بتحسن تصنيفات مصر الإئتمانية من قبل مؤسسات التقييم العالمية.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 3ر11 مليار جنيه ليصل إلى 2ر351 مليار جنيه مقابل 9ر339 مليار جنيه عند إغلاقه السابق، وشهدت أحجام التداول تحسنا ملحوظا لتصل إلى 973 مليون جنيه. وقفز مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 97ر4 في المائة ليصل إلى 41ر4942 نقطة، وهو أعلى مستوى له في شهر ، كما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ بنسبة 2ر3 في المائة مسجلا 82ر435 نقطة، وزاد مؤشر/إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا بنسبة 5ر3 في المائة ليبلغ 21ر755 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن التعاملات بدأت على إرتفاع قياسي للمؤشرات والأسهم وسط عمليات شراء شملت جميع القطاعات، ما أدى إلى اختفاء عروض البيع من شاشات التداول على أكثر من 40 ورقة مالية وتسجيلها نسب الإرتفاع القصوى المسموح بها خلال الجلسة البالغة 5 في المائة لتوقف البورصة التداول عليها مؤقتا لمدة نصف ساعة. وقال أحمد عبد الحميد محلل أسواق المال ان الارتفاعات القياسية تركزت اليوم على أسهم الشركات الكبرى والقيادية خاصة فى قطاعات العقارات والإسكان والاتصالات، وسط عمليات شراء قوية على هذه النوعية من الاسهم من المستثمرين المصريين.


اضف تعليقك

لأعلى