موسى: نجاح شفيق سيخلق فوضى تأكل الأخضر واليابس | الصباح
اجتماع طارىء لـ "اتيليه الإسكندرية" للتضامن مع إتيليه القاهرة     elsaba7     الرئيس السيسي يُهنئ بعض الدول بمناسبة «يوم الاستقلال»     elsaba7     باحث بصيدلة سوهاج يتناول إحدى طرق تحسين فعالية العوامل المضادة للسرطان     elsaba7     الثعابين تهاجم مقر الأجهزة الطبية بمستشفى صدر المحلة     elsaba7     الإسكندرية تدفع بـ 120 أتوبيس لنقل جماهير نادي الزمالك إلى برج العرب     elsaba7     هذا ما قاله "عمرو أديب" عن مشهد أستشهاد الضابط حسام في "كلبش 3"     elsaba7     توتر في الجزائر بعد سحب 77 شخصا استمارات ترشحهم للمجلس الدستوري     elsaba7     البرلمان واتحادي الصناعات والغرف التجارية يتضامنون مع مصانع حديد الدرفلة فى أزمة رسوم حماية البليت     elsaba7     "حلويات رمضانية".. طريقة عمل حلوى خلية النحل بالتمر     elsaba7     اعتقال "المداح" الذي أهان أهل السنة فى إيران     elsaba7     بالصور: "ماريوت هيلز" تطرح أولى مشروعاتها السياحية بالمدينة المستدامة     elsaba7     بالفيديو.. ترامب ورئيس وزراء اليابان يشهدان مصارعة السومو     elsaba7    

موسى: نجاح شفيق سيخلق فوضى تأكل الأخضر واليابس

/ -0001-11-30 00:00:00 / فن
موسى: نجاح شفيق سيخلق فوضى تأكل الأخضر واليابس

موسى: نجاح شفيق سيخلق فوضى تأكل الأخضر واليابس

حذر عمرو موسى، المرشح الرئاسي، من خطورة إعادة إنتاج النظام السابق مرة أخرى، من خلال انتخاب الفريق أحمد شفيق كونه كان ومازال يمثل رمزاً من رموز هذا النظام الذي سقط بثورة شعبية، مشيراً إلى انه في حال فوز شفيق أو أي من المرشحين الذي يراهم هو محسوبين على النظام السابق سيؤدي إلى فوضى تأكل الأخضر واليابس.

كتب – عماد حيدر حذر عمرو موسى، المرشح الرئاسي، من خطورة إعادة إنتاج النظام السابق مرة أخرى، من خلال انتخاب الفريق أحمد شفيق كونه كان ومازال يمثل رمزاً من رموز هذا النظام الذي سقط بثورة شعبية، مشيراً إلى انه في حال فوز شفيق أو أي من المرشحين الذي يراهم هو محسوبين على النظام السابق سيؤدي إلى فوضى تأكل الأخضر واليابس. موسى، الذي حل ضيفاً على الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج ""العاشرة مساء""، قال ""نحن في ثورة والثورة تطلب تغيير جذري والانتقال الى وضع جديد؛ أما إعادة انتاج النظام القديم؛ وتقريباً بنفس العبارات والالفاظ""، في إشارة واضحة إلى تصريحات الفريق شفيق السابقة بأن مبارك هو مثله الأعلى، وتفاخره بمشاركته في حرب اكتوبر والطلعات الجوية. وزير الخارجية الأسبق، يرى أن مسألة اعادة النظام القديم في شخص شفيق أو غيره مسألة خطيرة جداً على مستقبل مصر، وعدم أخذ الثورة في الاعتبار أو بجدية وعدم التجاوب مع الروح الجديدة المختلفة مسألة خطيرة جدة"". وقال، وحديثه مازال موجهاً لشفيق، ""لما نتكلم عن تقديس الاشخاص السابقين في الحكم، ونتكلم على الضربة الجوية..، فهذا يدل على التوجه ايه الي هيتعمل، النظام القديم له اخطاء فادحة أدت الى ما نحن فيه الآن..، فكرة اعادة انتاج النظام وتجاهل الثورة ستؤدي الى فوضى كبرى تاكل الاخضر واليابس"". موسى يرى أن تصنيف هذا المرشح ثوري أو يعبر عن روح الثورة أو لا يعبر ليست بالضرورة في نزوله ميدان التحرير مرة أو اثنين أو حتى عشرة بل العبرة في الأفكار الثورية وقدرته على تحقيقها. الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، يعتبر أن الانتخابات الرئاسية القادمة بمثابة تحديد مسار للدولة المصرية الحديثة، فالشعب سوف يختار أي المسارات فإما أن تكون مدنية ديمقراطية حديثة وإما أن تكون دولة رجعية تأخذنا إلى صراعات ماضية وتفسيرات مضيعة للوقت، في إشارة إلى المرشحين الإسلاميين. موسى استنكر خلط الدين بالسياسة، معتبراً أن في دخول التيارات الدينية أو ما يسمى بجماعات الإسلامي السياسي بمرجعية دينية يمثل خطراً كبيراً على مستقبل الديمقراطية والحريات وحقوق الانسان في مصر، مؤكداً على أن رئيس مصر القادم لابد أن يكون ملتزماً بمرجعية ومصلحة الوطن فقط.


اضف تعليقك

لأعلى