موسى: نجاح شفيق سيخلق فوضى تأكل الأخضر واليابس | الصباح
مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7     ميركل تدعو أردوغان لوقف العمليات العسكرية ضد سوريا     elsaba7     شاهد.. الرهبان في تايلاند يصنعون ملابسهم من النفايات البلاستيكية (تقرير)     elsaba7    

موسى: نجاح شفيق سيخلق فوضى تأكل الأخضر واليابس

/ -0001-11-30 00:00:00 / فن
موسى: نجاح شفيق سيخلق فوضى تأكل الأخضر واليابس

موسى: نجاح شفيق سيخلق فوضى تأكل الأخضر واليابس

حذر عمرو موسى، المرشح الرئاسي، من خطورة إعادة إنتاج النظام السابق مرة أخرى، من خلال انتخاب الفريق أحمد شفيق كونه كان ومازال يمثل رمزاً من رموز هذا النظام الذي سقط بثورة شعبية، مشيراً إلى انه في حال فوز شفيق أو أي من المرشحين الذي يراهم هو محسوبين على النظام السابق سيؤدي إلى فوضى تأكل الأخضر واليابس.

كتب – عماد حيدر حذر عمرو موسى، المرشح الرئاسي، من خطورة إعادة إنتاج النظام السابق مرة أخرى، من خلال انتخاب الفريق أحمد شفيق كونه كان ومازال يمثل رمزاً من رموز هذا النظام الذي سقط بثورة شعبية، مشيراً إلى انه في حال فوز شفيق أو أي من المرشحين الذي يراهم هو محسوبين على النظام السابق سيؤدي إلى فوضى تأكل الأخضر واليابس. موسى، الذي حل ضيفاً على الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج ""العاشرة مساء""، قال ""نحن في ثورة والثورة تطلب تغيير جذري والانتقال الى وضع جديد؛ أما إعادة انتاج النظام القديم؛ وتقريباً بنفس العبارات والالفاظ""، في إشارة واضحة إلى تصريحات الفريق شفيق السابقة بأن مبارك هو مثله الأعلى، وتفاخره بمشاركته في حرب اكتوبر والطلعات الجوية. وزير الخارجية الأسبق، يرى أن مسألة اعادة النظام القديم في شخص شفيق أو غيره مسألة خطيرة جداً على مستقبل مصر، وعدم أخذ الثورة في الاعتبار أو بجدية وعدم التجاوب مع الروح الجديدة المختلفة مسألة خطيرة جدة"". وقال، وحديثه مازال موجهاً لشفيق، ""لما نتكلم عن تقديس الاشخاص السابقين في الحكم، ونتكلم على الضربة الجوية..، فهذا يدل على التوجه ايه الي هيتعمل، النظام القديم له اخطاء فادحة أدت الى ما نحن فيه الآن..، فكرة اعادة انتاج النظام وتجاهل الثورة ستؤدي الى فوضى كبرى تاكل الاخضر واليابس"". موسى يرى أن تصنيف هذا المرشح ثوري أو يعبر عن روح الثورة أو لا يعبر ليست بالضرورة في نزوله ميدان التحرير مرة أو اثنين أو حتى عشرة بل العبرة في الأفكار الثورية وقدرته على تحقيقها. الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، يعتبر أن الانتخابات الرئاسية القادمة بمثابة تحديد مسار للدولة المصرية الحديثة، فالشعب سوف يختار أي المسارات فإما أن تكون مدنية ديمقراطية حديثة وإما أن تكون دولة رجعية تأخذنا إلى صراعات ماضية وتفسيرات مضيعة للوقت، في إشارة إلى المرشحين الإسلاميين. موسى استنكر خلط الدين بالسياسة، معتبراً أن في دخول التيارات الدينية أو ما يسمى بجماعات الإسلامي السياسي بمرجعية دينية يمثل خطراً كبيراً على مستقبل الديمقراطية والحريات وحقوق الانسان في مصر، مؤكداً على أن رئيس مصر القادم لابد أن يكون ملتزماً بمرجعية ومصلحة الوطن فقط.


اضف تعليقك

لأعلى